رئيس COP27 يلتقى مجموعات تفاوض حول الهدف العالمي للتكيف

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 10:45 م
رئيس COP27 يلتقى مجموعات تفاوض حول الهدف العالمي للتكيف
سامي بلتاجي

عقد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، رئيس الدورة 27 لمؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، المنعقده في شرم الشيخ، سلسلة من الاجتماعات المتواصلة على المستوى الوزراي، جمعته مع مختلف الوزراء المكلفين بتيسير مفاوضات المناخ، للاطلاع على مجريات مفاوضات المناخ حول شتى الموضوعات، ودفع الجهود للتوصل إلى مواقف توافقية.
 
وبحسب بيان للوزارة، شملت لقاءات وزير الخارجية، وفود إسبانيا والمالديف، المسؤولين عن تيسير المفاوضات حول الهدف العالمي للتكيف مع تغير المناخ؛ وسنغافورة والنرويج المعنيين بموضوعات أسواق الكربون، بجانب الهند واستراليا حول تمويل المناخ، فضلاً عن الدنمارك وجنوب أفريقيا بشأن خفض الانبعاثات.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان، وفي ڤيديوجراف، أعدته ونشرته، في وقت سابق، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، حول تغير المناخ؛ موضحةً أن تركيزات الغازات الدفيئة، بلغت أعلى معدلاتها، منذ أكثر من مليوني عام.
 
كما أن الانبعاثات مستمرة في الارتفاع؛ وأصبحت الكرة الأرضية أكثر دفئاً، بمقدار 1.1 درجة مئوية، بالمقارنة بأواخر القرن التاسع عشر؛ وكان العقد الماضي، من 2011 حتى 2022، الأكثر دفئاً على الإطلاق.
 
وحذرت وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، من أن ارتفاع درجة حرارة الأرض، ما هو إلا بداية إحداث الضرر بالكوكب؛ حيث تتمثل عواقب تغير المناخ في: الجفاف الشديد، ندرة المياه، الحرائق الشديدة، ارتفاع مستوى سطح البحر، ذوبان الجليد القطبي، الفيضانات، العواصف الكارثية، تدهور التنوع البيولوجي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق