الكرملين: لا يوجد ما يدعو للتصعيد بسبب سقوط صاروخ "إس-300" فى بولندا

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 08:00 م
الكرملين: لا يوجد ما يدعو للتصعيد بسبب سقوط صاروخ "إس-300" فى بولندا

 قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف، اليوم /الأربعاء/، إن شظايا الصاروخ الذي سقط في بولندا، أمس الثلاثاء، لا تعطي أي سبب للتصعيد، مشيرا إلى أن وارسو يمكن أن تقول على الفور إن تلك الشظايا من صوارخ إس-300 لا علاقة لها بروسيا.

وأضاف بيسكوف ردا على سؤال عما إذا كانت السلطات الروسية قد اتصلت بالولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) لمنع التصعيد "لا، لا أعرف أي شيء عن هذا.. لكن الحقيقة هي أنه لم يكن هناك سبب للتصعيد.. كان لدى البولنديين كل الفرص للإعلان على الفور أن تلك كانت شظايا من صاروخ إس-300، وكان كل الخبراء قد أدركوا على الفور أن القوات المسلحة الروسية لم يكن لديها أي شيء لتفعله بهذا الصاروخ ".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية. 
وشدد بيسكوف على أن روسيا ليست بأي حال من الأحوال مسئولة عن هذا الوضع.. مضيفا "أنه بالنسبة للحادث الذي وقع في بولندا، لا علاقة لروسيا به.. دعونا نسمي الأشياء بأسمائها الصحيحة".


ووصف رد فعل أوروبا على الحادث بأنه مثال آخر على رهاب روسيا، والذي ليس لديه بيانات حقيقية يمكن الاعتماد عليها.


وتابع المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) "في الواقع، كان مسئولون رفيعو المستوى في دول مختلفة يدلون بتصريحات دون أن يكون لديهم أي فكرة عما حدث بالضبط أو السبب الحقيقي".
وأشار بيسكوف إلى وجود قنوات اتصال بين وزارتي الدفاع في روسيا والولايات المتحدة، وشدد مرة أخرى على "رد الفعل المنضبط للأمريكيين، والذي كان يتناقض بشكل صارخ مع ردود الفعل الهستيرية المطلقة للجانب البولندي وعدد من الدول الأخرى".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق