بحضور الرئيس السيسي.. افتتاح كأس العالم 2022 بقطر والقيمة التسويقية للمنتخبات المشاركة تتجاوز 12 مليار يورو

الأحد، 20 نوفمبر 2022 10:30 ص
بحضور الرئيس السيسي.. افتتاح كأس العالم 2022 بقطر والقيمة التسويقية للمنتخبات المشاركة تتجاوز 12 مليار يورو

تنطلق اليوم الأحد، منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم والمقرر إقامتها فى قطر بمشاركة 32 منتخبا وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.
 
ويشارك فى مونديال قطر 32 منتخبا تم تقسيمها إلى 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات من مختلف قارات العالم، حيث تقام اليوم الأحد 20 - 11 - 2022 العديد من المباريات، على رأسها مواجهة قطر ضد الإكوادور فى افتتاح مباريات كأس العالم 2022
 
وتشهد هذه النسخة من كأس العالم 2022، مشاركة 4 منتخبات عربية وهي: قطر، المنتخب المغربي، المنتخب السعودي، والمنتخب التونسي.
وتترقب الجماهير مشاركة المنتخبات العربية في مونديال قطر المقبل، أملاً في مشاركات مشرفة، وخاصةً في ظل لعب نسخة كأس العالم المقبلة على أراضى عربية، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة العالمية.
 
ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى تقام فى العالم العربي، والثانى الذى تقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 فى كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التى تقام فيها البطولة خلال الشتاء، فيما أبرز الحساب الرسمي لكأس العالم قطر 2022، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطر لحضور حفل افتتاح المونديال، ونشر حساب كأس العالم صورة للرئيس السيسي وعلق: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيتوجه إلى قطر اليوم لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تلبيةً لدعوة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر .
 
كذلك وصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية ،  إلى الدوحة صباح اليوم الأحد، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022.
 

القيمة التسويقية
 
 وتتخطى القيمة التسويقية للمنتخبات الـ32 المشاركة فى نهائيات مونديال 2022 حاجز الـ12 مليار يورو، هى القيمة التسويقية لـ32 منتخبا تم تقسيمها على 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات من مختلف قارات العالم.
وتبلغ القيمة التسويقية للمنتخبات الـ32 المشاركة فى كأس العالم 2022، 12.36 مليار يورو وفقا للتقرير الذى نشره موقع "ترانسفير ماركت" العالمى.
 
ويعتبر منتخب إنجلترا هو الأغلى بين بقية المنتخبات المشاركة فى النسخة 22 من كأس العالم، بقيمة تسويقية تصل إلى 1.26 مليار يورو، يليه المنتخب البرازيلى بـ1.13 مليار يورو.

حفل افتتاح المونديال
 
أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر 2022، تفاصيل حفل افتتاح المونديال المقرر انطلاقه اليوم، ومن المقرر أن تكون مدة حفل افتتاح المونديال 30 دقيقة .
ويشمل حفل الافتتاح برنامجا مكونا من سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم .
 
وسيكون المغني الكوري الجنوبي جونغ كوك من ضمن المشاركين في حفل افتتاح كاس العالم FIFA قطر 2022.
 
وتنطلق اليوم الأحد، منافسات النسخة 22 ببطولة كأس العالم، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.
 
ويقص منتخب قطر شريط منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، على أرضه ووسط جماهيره، بمواجهة منتخب الإكوادور، والمقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة، على ستاد "البيت" بمدينة الخور.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق