بعد قرابة العامين من اقتحام الكونجرس.. إيلون ماسك يعيد ترامب على تويتر.. ودونالد: متمسك بتروث سوشيال

الأحد، 20 نوفمبر 2022 09:00 م
بعد قرابة العامين من اقتحام الكونجرس.. إيلون ماسك يعيد ترامب على تويتر.. ودونالد: متمسك بتروث سوشيال

أعاد إيلون ماسك حساب الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إلى تويتر أمس السبت، ليتراجع بذلك عن الحظر الذى أبقى ترامب بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعى منذ أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكى فى 6 يناير 2021، إلا أن الرئيس السابق لم يقبل هدية ماسك على ما يبدو، وقال إنه ليس مهتما بالعودة إلى موقع التغريدات القصيرة.
 
2021060611020525
وأعلن ماسك خبر العودة بعد أن أجرى استطلاع للرأى طلب فيه من مستخدمى تويتر الضغط على "نعم" أو "لا" حول ما إذا كان ينبغى إعادة حساب ترامب. وحصل تصويت "نعم" على 51.8%. وفى وقت سابق، قال ماسك إن تويتر سيضع إجراءات جديدة ومجلس لتعديل المحتوى قبل اتخاذ قرارات استعادة الحسابات المغلقة. 
 
20220509020637637
 
وأعاد ماسك حساب ترامب بعد أقل من شهر من سيطرة أغنى رجل فى العالم على شركة تويتر وبعد أربعة أيام من إعلان ترامب ترشحه لخوض سباق الرئاسة لعام 2024..  وسبق أن قال ماسك إنه يعارض الحظر الذى فرض على ترامب على منصات السوشيال ميديا بسبب دوره فى تحفيز أنصاره لاقتحام مبنى الكونجرس الأمريكى وعرقلة التصديق على فوز جو بايدن بالرئاسة.. وبعد إتمام شرائه لتويتر الشهر الماضى، قال ماسك إنه ينوى إعادة ترامب إلى المنصة لكنه وعد أيضا بتأسيس مجلس تعديل المحتوى لاتخاذ مثل هذه القرارات، وقالت إن العملية ستسغرق على الأرجح أسابيع.
 
 
 
وقال ترامب تعليقا على إعلان ماسك إعادة حساب الرئيس السابق، وما إذا كان يخطط للعودة إلى المنصة الاجتماعية: لا أرى سببا لذلك، مضيفا فى حديث بالفيديو لاجتماع القيادة السنوى للجنة التحالف اليهودى الجمهورية، إن سيتمسك بمنصته الجديدة تروث سوشيال، وهو التطبيق الذى طورته مجموعته الإعلامية (ترامب ميديا إند تكنولوجى)، والتى قال إن لديها تواصل أفضل مع المستخدمين أكثر من تويتر، وأنه يؤدى بشكل جيد للغاية عليها.
 
 
 
وكان ترامب، الذى أطلق الأسبوع الماضى مساعيه الرسمية لخوض سباق الرئاسة الأمريكية 2024، قد أشاد بماسك، وقال إنه طالما أعجب به، لكنه قال إن تويتر عانى من الحسابات المزيفة والآلية وأن المشكلات التى واجهها كانت هائلة.
 
 
 وكان لدى ترامب أكثر من 88 مليون متابع عندما تم تعليق حسابه على تويتر بعد يناير 2021. وقال اثنين من الموظفين السابقين فى تويتر والذيم لديهم معرفة باستعادة الحسابات، إن الحسابات المحظورة يمكن أن تستغرق يوما كاملا قبل أن تعود إلى حالتها السابقة.
 
 
 وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الخطوة التىق ام بها ماسك بإعادة الحساب بعد دقائق من انتهاء استطلاعه، عكس أحد أكثر القرارات التى كان لها تداعيات كبيرة فى تاريخ تويتر. واعتاد ماسك، الذى يصف نفسه بأن مؤيد مطلق لحرية التعبير، القول بأن الحظر الدائم يقوض دور تويتر كملاذ غير مقيد لحرية التعبير.
 
ومنذ إتمام استحواذه على تويتر، أجرى ماسك سلسلة من التغييرات الهائلة، فجعل نفسه رئيسا تنفيذيا، وأطاح بالقيادات القديمة منهم مسئولى السياسة الذين يشرفون على الحظر، وأجرا سلسلة من تسريح الموظفين من الشركة بما يعادل نصف قوة العمل تقريبا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق