لماذا أحال مجلس نقابة الأطباء بالإجماع الدكتور جودة عواد لهيئة التأديب؟

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 05:00 م
لماذا أحال مجلس نقابة الأطباء بالإجماع الدكتور جودة عواد لهيئة التأديب؟

وافق مجلس النقابة العامة للأطباء بالإجماع في اجتماعه الأخير الجمعة 18 نوفمبر الجاري، على إحالة الطبيب جودة عواد إلى الهيئة التأديبية لاتخاذ قرارها في العقوبات المستحقة قانوناً على الطبيب والتي تصل إلى الشطب من جداول نقابة الأطباء مما يترتب عليه عدم مزاولة المهنة.
 
وقال الدكتور جمال عميرة وكيل نقابة الأطباء ورئيس لجنة التحقيق، إن اللجنة والتي تضم في عضويتها مستشاراً بالنيابة الإدارية قد استفاضت في دراسة المخالفات المنسوبة إلى الطبيب المذكور وقامت بالتحقيق معه، وثبت في يقينها مخالفة الطبيب لآداب مهنة الطب وتجاوزه الأصول العلمية المستقر عليها وممارسته الطب في تخصصات غير مؤهل لها إضافة إلى قيامه بنشر نصائح ووصفات علاجية لم تجيزها الأصول الطبية مما يعد إضراراً بالمرضى.
 
وأضاف عميرة أن اللجنة اتخذت القرار في أكتوبر الماضي بإحالة الطبيب جودة عواد للهيئة التأديبية والذي يتطلب موافقة مجلس النقابة العامة عليه وهو ما وافق عليه المجلس بالإجماع.
 
وقال الدكتور محمد فريد حمدي أمين عام نقابة الأطباء، إن الهيئة التأديبية بنقابة الأطباء تضم في عضويتها مستشاراً من مجلس الدولة وتنظر الهيئة في قرار الإحالة والتحقيقات التي أجرتها لجنة التحقيق، وتعد الهيئة بمثابة محكمة تأديبية تستمع إلى الدفاع والإدعاء وتصدر حكمها التأديبي طبقاً لقانون النقابة ولائحة آداب مهنة الطب.
 
وأشار حمدي إلى أن نقابة الأطباء قامت أمس الأول بتكريم المستشار عبده الفقي مستشار مجلس الدولة والذي انتهت فترة انتدابه إلى الهيئة التأديبية بنقابة الأطباء، واستقبال المستشار عبد الله زغلول الذي تم ندبه من مجلس الدولة لاستكمال عمل الهيئة التأديبية، ووجه  شكر وتقدير نقابة الأطباء للمستشاريين ولمجلس الدولة على تعاونهم والهيئات القضائية المختلفة مع نقابة الأطباء.
 
وفي أبريل الماضي، تبينت النقابة مطالبات تطالب بشطب الدكتورة جودة عواد، وبحسب تدوينة أحد الأطباء - تم رصدها- عن تسبب الطبيب المدعو جودة عواد في وفاة طفلة بوصف أدوية خاطئة، وعليه قام مجلس النقابة العامة للأطباء بتحري الواقعة وبيانات الطبيب وإتخاذ القرار المناسب نحوها.
 
وقال الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء و مقرر لجنة الإعلام، أن النقابة رصدت تدوينة لأحد الأطباء على منصة التواصل الاجتماعي الفيس بوك تداولتها بعض وسائل الإعلام، يذكر فيها الطبيب مناظرته لحالة حرجة لطفلة تبلغ من العمر 15 سنة حضرت إلى المستشفى التي يعمل بها بصحبة أهلها تعاني من غيبوبة سكر نتيجة ارتفاع نسبة السكر الشديد.
 
وأضاف الطبيب أنه تم حجزها بالعناية المركزة ومحاولة إسعافها إلا أنها توفاها الله، وأرجع الطبيب السبب إلى عدم وصف عقار الإنسولين للطفلة الموصي به و المتعارف عليه علميًا في مثل هذه الحالة، وذكر الطبيب أن المدعو جودة عواد هو من نصح أهل الطفل بعدم إعطاء الأنسولين للطفلة واستعاض بأقراص دوائية تتناول عن طريق الفم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة