كواليس صناعة كرة كأس العالم قطر 2022.. « الرحلة» بدأت في مدينة الروبيكي بمصر

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 05:00 م
كواليس صناعة كرة كأس العالم قطر 2022.. « الرحلة» بدأت في مدينة الروبيكي بمصر
إيمان محجوب

رغم غياب مصر عن كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022، إلا أنها حاضرة بقوة في كل مباريات مونديال بقطر ، فكرة القدم تم تنفيذها خصيصا للبطولة، صنعت في مصر بأيادٍ وبعقول مصرية، لتشهد ملاعب البطولة حضورا مصريا من طراز فريد.
 
Screenshot_٢٠٢٢١١٢٢-١٥٠٤١٤
وأكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء : أن "مصر ستكون محطة رئيسية لتصدير الكرات للعالم كله، بداية من كأس العالم قطر 2022"، منوها إلى أنه تشرف بأن يكون جزءا  من هذا الإنجاز العظيم".
Screenshot_٢٠٢٢١١٢٢-١٥٣٢٠٠
 
 وذلك بعدما احتكرت باكستان صناعة الكرات في السنوات الماضية، بنسبة تعدت الـ70% وتشتهر مدينة سيالكوت هناك بتلك الصناعة، ويتواجد فيها آلاف المصانع التي تصنّع كرات أشهر الماركات العالمية.
 
 
وتحمل "الرحلة" شعار "صنع في مصر"، حيث تم تصنيع 3000 كرة من ضمن 6 آلاف كرة للبطولة بمدينة الروبيكي، رغم عدم مشاركة مصر في المونديال. وبعد خضوع الكرة للبحوث العلمية والتجارب الميدانية فإن "الرحلة" ستكون افضل كرة في كأس العالم هذا العام.
Screenshot_٢٠٢٢١١٢٢-١٥٣١٤٢
 
 اهم مواصفات كرة كأس العالم قطر 2022
 
 1-الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن أنه تمت تسمية الكرة الرسمية لكأس العالم قطر 2022 بـ"الرحلة".
 
2- الاسم مستوحى من الثقافة والعمارة والقوارب الشهيرة وعلم قطر، التي تستضيف البطولة
تم تصميمها مع أُسس الاستدامة كأولوية، وتعتبر الأولى في تاريخ البطولة التي تُصنع من الأحبار والمواد اللاصقة التي تعتمد على الماء.
 
3- تتميز كرة كأس العالم بالانتقال أثناء الطيران بسرعة تفوق أية كرة أخرى في تاريخ البطولة
 
4- تصميمها الداخلي يوفر السرعة والدقة والاتساق للحركة السريعة، مع أقصى قدر من الاحتفاظ بالهواء ودقة الارتداد.
5-الغشاء الخارجي مصنوع من جلد البولي يوريثين، مما يحسن الدقة واستقرار الطيران والانحراف.
 
 
حيث كشف جاسر السيد، المسؤول عن أول مصنع معتمد من شركة "أديداس" العالمية في مجال تصنيع كرة القدم، كواليس تنفيذ كرة بطولة كأس العالم، مؤكدا: "كان لدينا حلم كبير على مدار الأشهر الماضية، بخروج كرة كأس العالم من أرض مصر، وسعينا لذلك واجتهدنا حتى رأينا الحلم يتحول لحقيقة في 6 أشهر بعد تدريب العمالة في باكستان لمدة شهرين وعمل التجارب اللازمة، لتكون "الرحلة" في كأس العالم 2022 بقطر .
 
 
Screenshot_٢٠٢٢١١٢٢-١٥٣٢٢٢
 
ووصف السيد جاسر عن لحظة خروج الكرة بشكلها النهائي، وطُبع عليها أنها "صُنعت في مصر" بـ"التاريخية"و شكر السيد، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قائلا: "كان داعما لهذا المشروع بصفة خاصة، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وجميع من ساعدنا على جميع فترات المشروع للوصول لهذا الأمر، نشكرهم ونعدهم بالمزيد من النجاح وأن تكون مصر حاضرة دائما في كافة الملاعب العالمية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة