مركز إدارة الأزمات بمكة يحذر من المرور فى عدة أنفاق بجدة بسبب الأمطار الغزيرة

الخميس، 24 نوفمبر 2022 09:00 م
مركز إدارة الأزمات بمكة يحذر من المرور فى عدة أنفاق بجدة بسبب الأمطار الغزيرة

دعا مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة المكرمة اليوم، إلى تجنّب عِدة أنفاق بمحافظة جدة، تزامنًا مع الحالة الأمطار التي تشهدها المحافظة حالياً، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأهاب المركز في تغريدة له على تويتر بتجنب الأنفاق التالية: الأمير ماجد مع فلسطين كامل، والملك عبدالله مع الملك فهد باتجاه الشمال، والجامعة في اتجاه الشمال، والملك عبدالله مع طريق المدينة باتجاه الغرب.
 
كما أعلن مطار الملك عبدالعزيز بجدة، عن تأخر إقلاع بعض الرحلات الجوية بسبب الأحوال الجوية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح في تنويه عبر حسابه في تويتر، أنه نظرًا لظروف الأحوال الجوية، فقد تم تأخير إقلاع بعض الرحلات الجوية، آملاً التواصل مع الناقلات الجوية للتأكد من مواعيد الرحلات الجديدة.
 
من ناحية أخرى، أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة اليوم، عن إغلاق طريق (مكة -جدة) السريع، وبشكل احترازي نظرًا لهطول الأمطار، وحرصًا على سلامة الجميع.
 
وكانت الحالة الماطرة التي تشهدها جدة حاليًا، قد تسببت في إغلاق عدة طرق منها طريق الحرمين، وكذلك بعض الأنفاق بالمحافظة.
 
من جانبه أكد المركز الوطني للأرصاد استمرارية الأمطار، ومتابعته للتطورات مع الجهات ذات العلاقة.
 

غمرت مياه الأمطار الغزيرة التى شهدتها محافظة جدة، اليوم الخميس؛ عدداً من الشوارع والطرق الرئيسية بالمحافظة، مخلفة عددا هائلا من الأضرار بالسيارات.

وأعلنت إمارة مكة المكرمة، وفاة شخصين بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح اليوم على الإمارة، كما أهابت بالجميع عدم الخروج إلا للضرورة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، حجم الدمار الذى طال عددا كبيرا من السيارات التي غطتها مياه الأمطار، فيما جرفت مياه السيول عددا آخر في الأحياء السكنية.

وسجّل المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، أعلى كمية أمطار على محافظة جدة، وذلك من 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً، في جنوب المحافظة والتي بلغت 179 مليمتراً.

 

وأوضح المركز من خلال التقرير الذي أصدره، أن كمية الأمطار التي هطلت اليوم على جدة تتجاوز كمية الأمطار المسجلة في عام 2009

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا