كأس العالم 2022.. البرتغال تتصدر المجموعة الثامنة بفوز مثير على غانا.. رونالدو يواصل تحطيم الأرقام القياسية

الخميس، 24 نوفمبر 2022 09:00 م
كأس العالم 2022.. البرتغال تتصدر المجموعة الثامنة بفوز مثير على غانا.. رونالدو يواصل تحطيم الأرقام القياسية

اعتلى منتخب البرتغال صدارة المجموعة الثامنة بعدما حقق فوزا صعبا على المنتخب الغانى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الخميس، على إستاد "974" ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

البرتغال فى الصدارةوتصدر منتخب البرتغالى المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، فيما يأتى المنتخبان الأوروجواى والكورى الجنوبى فى المركزين الثانى والثالث برصيد نقطة، ويتذيل منتخب غانا ترتيب المجموعة بدون نقاط.

رونالدو والأرقام القياسية

 

واصل كريستيانو رونالدو كتابة التاريخ، بعدما سجل هدف البرتغال الأول، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في خمس نسخ مختلفة بالمونديال.
وأصبح كريستيانو رونالدو هو ثاني أكبر لاعب يسجل في كأس العالم (37 عام 292 يوم) خلف الكاميروني روجر ميلر في 1994 (42 عام 29 يوم)، كما يعد أكبر لاعب يسجل لفريق أوروبي في البطولة.
 
رونالدورونالدو

فوز مثير للبرتغالحقق منتخب البرتغال فوزا كبيرا على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.
 
جاءت أول أهداف البرتغال في الدقيقة 65 عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها روتالدو بعد كرة مشتركة بين محمد ساليسو داخل منطقة الجزاء، وترجمها للهدف الأول، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في خمس نسخ مختلفة بالمونديال.
 
وفي الدقيقة 73، نجحت غانا في تسجيل الهدف الأول عن طريق أندريه أيو. 
 
لكن البرتغاليين لم يتأخروا في الرد، وفي الدقيقة 79 أرسل برونو فيرنانديز تمريرة رائعة وصلت لجواو فيليكس داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وسدد الأخير الكرة لتمر بجوار الحارس لداخل الشباك.
 
بعدها بدقيقتين فقط، ومن هجمة مرتدة سريعة لمنتخب البرتغال وصلت الكرة لبرونو فيرنانديز الذي مررها لرافائيل لياو داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وسدد الأخير الكرة لتمر في أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.
 


تعادل سلبى

وفرض التعادل السلبي، نفسه على مواجهة منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره منتخب أوروجواي فى المواجهة التى جمعتهما مساء اليوم، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة الثامنة والتى تضم كل من غانا والبرتغال. 

 

وحرم القائم أوروجواي من هدفين الاول رأسية جودين فى الدقيقة 44 والثانى قذيفة فيدي فالفيردي التى كادت أن تكون هدف محقق وقاتل فى الدقيقة 90 والاخيرة من عمر المباراة التى حظيت بالندية والاثارة ولكنها خلت من الاهداف.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا