1.4 مليون سفينة تعبر قناة السويس منذ افتتاحها.. وإنهاء 100% من أحواض الترسيب

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 01:24 م
1.4 مليون سفينة تعبر قناة السويس منذ افتتاحها.. وإنهاء 100% من أحواض الترسيب
سامي بلتاجي

 
اطلع الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، على معدلات الإنجاز الخاصة بالأعمال الهندسية والمدنية لمشروع تطوير القطاع الجنوبي للمجرى الملاحي للقناة.
 
وجرى الانتهاء من تنفيذ 100% من أحواض الترسيب؛ كما بلغت نسبة إنجاز أعمال التكسيات 84%، فيما ارتفعت نسبة إنجاز شمعات الرباط إلى نحو 75%؛ وذلك، في مناطق المشروع التي يتولى العمل بها أربعة شركات تابعة للهيئة، تشمل: شركة ترسانة السويس البحرية، شركة القناة للموانئ وشركة التمساح لبناء السفن، وشركة قناة السويس للاستثمار؛ وذلك تحت إشراف الإدارة الهندسية لهيئة قناة السويس.
 
جاء ذلك، في إطار تفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مجموعة من مواقع العمل ومنشآت الهيئة الرئيسية، بمحافظة السويس؛ وتأتي الجولة التفقدية، في إطار الاطمئنان على سير العمل والمتابعة الدورية لتقدم الأعمال بترسانة بورتوفيق البحرية، علاوة على الوقوف على مستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي.
وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة لقناة السويس، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، كانت قد أوضحت إحصائيات الملاحة، بالقناة منذ افتتاحها، على مدار 153 عاماً؛ لافتاً إلى عبور 1.4 مليون سفينة، خلال تلك الفترة، بإجمالي حمولات بلغ 32.4 مليار طن، وبلغ إجمالي البضائع 26 مليار طن؛ وحققت القناة إجمالي عوائد، بلغ 155.4 مليار دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا