تحريف أسم مسجد السيدة زينب على خرائط جوجل.. حملة للتدخل السريع لحذف اللفظ المسئ

السبت، 26 نوفمبر 2022 11:25 ص
تحريف أسم مسجد السيدة زينب على خرائط جوجل.. حملة للتدخل السريع لحذف اللفظ المسئ
أمل عبد المنعم

بعد تحريف أسم مسجد السيدة زينب، بالقاهرة، على خريطة جوجل، سادت حالة من الغضب في وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب اللفظ المسئ الذى الصق به.

وتسبب اللفظ المسئ الذى ظهر بجوار أسم مسجد السيدة زينب، دشن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تدعو إلى سرعة الدخول لدى محرك البحث جوجل، لتغيير اللفظ المسيء المجاور لاسم مسجد السيدة زينب.

 

مسجد السيدة زينب واللفظ المسئ

ونتج غضب رواد السوشيال ميديا نتيجة ظهور لفظ مسيء بجوار أسم مسجد السيدة زينب، على جوجل خاصة خرائط جوجل، والذي لا يتناسب مع امرأة صالحة من نسل آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم، خاصةً أن مسجد السيدة زينب يحتل مكانة كبيرة في قلوب المصريين، إذ يعتبر الكثيرون خاصًة من سكان الأقاليم، أن زيارة مسجد السيدة زينب، بركة يدعون الله أن ينالونها.

ويظهر اللفظ المسيء عند البحث عن مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، دون معرفة من قام بذلك أو الغرض من هذا الفعل المشين.

مسجد السيدة زينب
مسجد السيدة زينب

 

تحريف اسم مسجد السيدة زينب

ويمكن تغيير اسم مسجد السيدة زينب على جوجل وإزالة اللفظ المسيء عنه من خلال الخطوات التالية:

- فتح الصفحة الرئيسية لموقع بحث جوجل ثم كتابة اسم مسجد السيدة زينب.

- بجانب الصفحة على اليسار ستوجد معلومات عن مسجد السيدة زينب، وفي منتصف هذه الصفحة يوجد خيارين: "اقتراح تعديل- هل تملك هذا النشاط التجاري؟".

- اضغط على اقتراح تعديل.

- يظهر أمامك خياران: "تغيير الاسم – إغلاق أو إزالة".

- اختر تغيير الاسم وكتابة اسم مسجد السيدة زينب والضغط على إرسال.

تغيير اسم السيدة زينب
تغيير اسم السيدة زينب

 

مسجد السيدة عائشة قبل السيدة زينب

لم يكن تغيير اسم مسجد السيدة زينب على خرائط جوجل الواقعة الأولى من نوعها، إذ سبقتها منذ فترة قصيرة تغيير اسم مسجد السيدة عائشة بإضافة إليه اسم مسيء، وكذلك الحال أيضًا مع مرقد الإمام على بن أبي طالب إذ أضيف إليه من قبل اسم ينطوي على إساءة.

مكانة مسجد السيدة زينب

مسجد السيدة زينب يعتبره الكثيرون خصوصا من سكان الأقاليم البعيدة عن القاهرة أن زيارته شرف وبركة يدعون الله أن ينالونها،  ويعتبر المسجد مركز من مراكز الطرق الصوفية ومريديها، وفي كل عام في شهر رجب يقام مولد السيدة زينب حيث يتوافد آلاف من البشر على ميدان السيدة زينب وتقام احتفالات ويتغير شكل المنطقة تماما لبضعة أيام.

مسجد السيدة زينب في الروايات

وقد جاء ذكر مسجد السيدة زينب في رواية الروائي المصري المشهور يحيى حقي "قنديل أم هاشم"،  و"أم هاشم" كنية السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب،  تحدثنا الرواية عن شاب ريفي جاء في صغره هو وعائلته الريفية إلى القاهرة وسكنوا بالقرب من مشهد السيدة،  ومحور الرواية يدور حول طرق معالجة مرض العيون عند أهالي الحي، فأكثرهم كانوا يتعالجون عن طريق استخدام زيت القنديل الذي كان يشعل داخل المشهد وفوق ضريح السيدة، وللرواية معاني كثيرة، ولكنها توضح مكانة هذه المسجد، حتى كانوا يتباركون بالزيت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة