بالمدفعية الثقيلة وصواريخ جراد طراز MLRS.. أوكرانيا تكشف عن قصف روسى على 3 بلدات جنوب البلاد

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 01:00 م
بالمدفعية الثقيلة وصواريخ جراد طراز MLRS.. أوكرانيا تكشف عن قصف روسى على 3 بلدات جنوب البلاد

كشف فالنتين ريزنيشنكو، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة دنيبروبتروفسك، بجنوب أوكرانيا، اليوم الإثنين، عن أن القوات الروسية قصفت 3 بلدات تابعة للمنطقة، بالمدفعية الثقيلة وإطلاق صواريخ جراد من طراز MLRS الليلة الماضية.

وأضاف ريزنيشنكو، في منشور عبر موقع "تليجرام" الإلكتروني نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية الرسمية، أن منطقة نيكوبول التابعة لدنيبروبتروفسك ظلت طوال الليل تحت نيران العدو الذي قصف 3 بلدات بصواريخ جراد من طراز MLRS والمدفعية الثقيلة، كما أصابت أكثر من 30 قذيفة العديد من البلدات السلمية.

وأوضح أنه لم ترد أنباء حول وقوع إصابات..مشيرًا إلى أن المزيد من التفاصيل حول الهجوم سوف تُكشف لاحقًا.

وفي سياق متصل، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك بافلو كيريلينكو، اليوم الاثنين، إن مدنيين لقيا مصرعهما وأصيب 4 آخرون في قصف روسي لمنطقة دونيتسك خلال الليلة الماضية.

وأضاف كيريلينكو - في بيان له نقلته وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية - أنه من المستحيل حاليا إحصاء العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق