البرازيل تحسم ثانى بطاقات التأهل لدور الـ16 بكأس العالم 2022.. السامبا يواصل سلسلة اللاهزيمة بدور المجموعات.. الكاميرون تتعادل مع صربيا فى لقاء مثير

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 11:00 م
البرازيل تحسم ثانى بطاقات التأهل لدور الـ16 بكأس العالم 2022.. السامبا يواصل سلسلة اللاهزيمة بدور المجموعات.. الكاميرون تتعادل مع صربيا فى لقاء مثير

أسدل الستار مساء اليوم، الاثنين، على منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمواجهة منتخبي البرازيل وسويسرا.

البرازيل تحسم بطاقة التأهل الأولى

حسم منتخب البرازيل تأهله لدور الـ16 بمونديال 2022، بعدما حقق فوزا صعبا على منتخب سويسرا بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت مساء اليوم، الاثنين، على ملعب "974" بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة في بطولة كأس العالم 2022.

وأصبح منتخب البرازيل ثانى منتخب يضمن التأهل للدور المقبل بعد الجولة الثانية فقط، خلف منتخب فرنسا الذى ضمن هو الآخر التأهل للدور المقبل قبل الجولة الأخيرة، بينما غادر منتخبا قطر وكندا رسميا من المونديال بعد السقوط فى أول مباراتين.

وحافظ منتخب البرازيل على سجله خالياً من الهزائم آخر 17 مباراة لها فى دور المجموعات في كأس العالم، ليصبح رقما مميزا له، حيث لا يوجد منتخب نجح فى تجنب الخسارة في 17 مباراة متتالية في دور المجموعات في تاريخ البطولة بما في ذلك دور المجموعات الثاني ودور المجموعات النهائي في النسخ الأولى، إلا البرازيل، وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.
 
FiqzceDWYAQxn2F
تعادل مثير بين الكاميرون وصربيا

وفى نفس الجولة، حقق منتخب الكاميرون تعادلاً مثيراً أمام صربيا بنتيجة 3-3 فى أمتع مباريات المونديال، التى أقيمت اليوم باستاد "الجنوب" فى الوكرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من  بطولة كأس العالم "قطر 2022".

سجل أهداف الكاميرون جان شارل كاستيليتو في الدقيقة 29،  ثم أضاف فينسيت أبو بكر الهدف الثانى في الدقيقة 64 ، وأحرز إيريك ماكسيم تشوبو موتينج الهدف الثالث في الدقيقة 66 من عمر المباراة .

بينما سجل أهداف صربيا كل من ستراهينيا بافلوفيتش في الدقيقة 46 ، وأضاف سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الهدف الثانى في الدقيقة 48، وأحرز الكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثانى . 

وأبقيت الكاميرون علي آمالها فى التأهل، حيث تحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة متفوقة على صربيا صاحبة المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.

FipZBYxWYAUGUFI
نجم الكاميرون يصنع التاريخ

حصد النجم الكاميرونى فينسينت أبو بكر، مهاجم منتخب الكاميرون، جائزة رجل مباراة منتخب بلاده الأسود غير المروضة ضد صربيا والتى انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3.

ويعتبر فينسينت أبو بكر أول لاعب يسجل ويساعد فى نفس المباراة بكأس العالم كبديل لدولة أفريقية منذ عام 1966 على الأقل، بحسب شبكة أوبتا للإحصائيات.

وسجل فينسينت أبو بكر هدفا عالميا أعاد منتخب الكاميرون إلى المباراة بعد خسارتها 3-1 حيث سجل الهدف الثانى في الدقيقة 64 ثم تعادل سريعا موتينج في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثانى، حيث رواغ بكر مدافع صربيا ثم لعب الكرة لعب بطريقة فنية رائعة من فوق الحارس لتتهادى إلى الشباك.   

FippHz-XEAIEuWB
ترتيب المجموعة السابعة

ويتصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب المجموعة السابعة فى مونديال 2022، برصيد 6 نقاط جمعها من الانتصار في أول مباراتين بالبطولة ليحجز بطاقة التأهل للدور التالى.

واستهل السليساو مشواره فى النسخة رقم 22 من كأس العالم، بالانتصار على نظيره منتخب صربيا بهدفين نظيفين في المباراة التى أقيمت على ملعب "استاد 974".

بينما يأتى منتخب سويسرا فى المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط حصدها من الفوز على حساب الكاميرون بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على إستاد "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

FiqgrULWAAEE0k8

وأبقيت الكاميرون علي آمالها فى التأهل، حيث تحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة متفوقة على صربيا صاحبة المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.

ومن المنتظر أن يخوض منتخب الكاميرون مواجهة نارية أمام البرازيل يوم الجمعة المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة في تمام التاسعة مساء، فيما تواجه صربيا نظيرتها سويسرا فى نفس الموعد.

وجاء ترتيب المجموعة السابعة بعد الجولة الثانية في كأس العالم 2022، كالتالى..
ترتيب المجموعة السابعة
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق