178 قطعة أرض متاحة للمرحلة الأولى و4 نماذج للإنشاءات.. الزراعة والتنمية المحلية تتابعان مشروعات مجمعات الخدمات الزراعية لحياة كريمة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 02:30 م
178 قطعة أرض متاحة للمرحلة الأولى و4 نماذج للإنشاءات.. الزراعة والتنمية المحلية تتابعان مشروعات مجمعات الخدمات الزراعية لحياة كريمة
سامي بلتاجي

المشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية، يأتي في إطار التنسيق والتعاون بين وزارتى التنمية المحلية، والزراعة واستصلاح الأراضي، لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة بضرورة الاهتمام بصحة المواطنين، وتوفير لحوم حمراء آمنة، بجودة عالية وأسعار مناسبة، من خلال تطوير ورفع كفاءة المجازر بجميع المحافظات وتحديثها على أحدث النظم التكنولوجية ومراعاة كافة الاشتراطات الفنية والبيئة والصحية؛ بهدف تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على البيئة من التلوث وزيادة القيمة المضافة، من خلال الاستفادة من كافة المنتجات بصورة اقتصادية.
 
المشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية، كان أحد الملفات، التي تناولها اجتماع وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، السيد القصير، مع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بمقر وزارة الزراعة، بحضور الدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وعدد من قيادات الوزارتين.
 
هذا، وحرص وزيرا الزراعة والتنمية المحلية، على متابعة جهود المحافظات وأجهزة ومديريات الزراعة، للتصدى للتعديات على الأراضى الزراعية، وإزالة أية تعديات في المهد ومنع أية تعديات، في إطار الاهتمام الذى توليه الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية، خاصةً في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي يواجهها العالم، والتي تتطلب ضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة المعنية للتعامل الفوري مع أية محاولات لارتكاب وقائع تعد جديدة على الأراضي الزراعية في جميع المحافظات.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، وفي كلمة له، في 8 يونيو 2022، كان قد أوضح أن منظومة التغيرات المكانية، تغلبت على تقاعس بعض الموظفين في وزارتي الزراعة والتنمية المحلية، في متابعة المخالفات على الأراضي الزراعية.
 
وخلال اجتماع وزيري الزراعة والتنمية المحلية، تم التأكيد على أهمية التعامل بحسم مع أي تعدٍ جديد، على الأراضي الزراعية، في أية محافظة، وقيام الأجهزة المعنية بالدولة بإزالة أية تعديات بكافة صورها وأشكالها، و تكثيف المرور الميداني بالمحافظات، على مستوى الجمهورية، من جانب الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، بالتنسيق مع مديريات الزراعة والإدارة المركزية لحماية الأراضي، للمتابعة على مدار اليوم.
 
كما شهد الاجتماع متابعة تقرير حول مشروعات مجمعات الخدمات الزراعية، ضمن قرى المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري «حياة كريمة»، في المحافظات المستهدفة، ومتابعة الموقف التنفيذي لعمليات الإنشاء والتجهيز، تمهيداً لافتتاحها خلال الفترة المقبلة، مع باقي مجمعات الخدمات الحكومية والمباني الخدمية الآخرى، في قرى المبادرة الرئاسية، مع تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة لأجهزة وزارة الزراعة بالمحافظات، في إقامة المشروعات الخدمية الزراعية لمواطني قرى «حياة كريمة»، وتوفير الأراضي اللازمة لبعض المشروعات.
 
جدير بالذكر، 178 قطعة أرض متاحة، لمجمعات الخدمات الزراعية، ضمن المرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة»، مع وجود 4 نماذج، بمساحات مختلفة، تبعاً لنطاق الوحدة المحلية؛ وذلك، وفقاً لما ورد في كلمة للدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في 30 يونيو 2021، خلال فعاليات تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عدد من المعدات والمركبات والآلات الهندسية المشاركة في مبادرة «حياة كريمة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق