زيادة 66.7% لمخصصات دعم المحروقات بموازنة 2022-2023 .. رئيس الوزراء يستعرض جهود «البترول» لمواجهة تداعيات حرب روسيا وأوكرانيا

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 06:55 م
زيادة 66.7% لمخصصات دعم المحروقات بموازنة 2022-2023 .. رئيس الوزراء يستعرض جهود «البترول» لمواجهة تداعيات حرب روسيا وأوكرانيا
سامي بلتاجي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التحديات التي يواجهها قطاع البترول، في ظل أزمة الحرب الروسية ـ الأوكرانية، وتداعياتها الاقتصادية، والجهود المبذولة من القطاع لمواجهتها.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاثنين، 29 نوفمبر 2022، مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، لمتابعة إجراءات توفير التمويل اللازم لاستيراد المنتجات البترولية؛ حيث أكد رئيس مجلس الوزراء، أهمية استمرار التنسيق القائم بين وزارتي البترول والثروة المعدنية، والمالية، من أجل العمل على توفير التمويل اللازم للمنتجات البترولية، لتلبية احتياجات السوق المحلية، خاصةً فى ظل استمرار أمد تداعيات الأزمة العالمية، نتيجة الأحداث الروسية ـ الأوكرانية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي كلمة له، في 14 يوليو 2022، وخلال تصريحات تليفزيونية من مقر الحكومة، بمدينة العلمين الجديدة، عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، كان قد أوضح 30 مليار جنيه، إجمالي مخصصات دعم المحروقات، في الموازنة العامة للدولة 2022-2023، ارتفاعاً من 18 مليار جنيه في 2021-2022، على أساس سعر 85 دولار لبرميل البترول، بنسبة زيادة للدعم، بلغت 66.7%.
وخلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، استعرض وزير البترول والثروة المعدنية، جهود الوزارة في مواجهة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية؛ مشيراً إلى العمل وفق منظومة متكاملة، تستهدف زيادة الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية عالية الجودة، لتقليل فاتورة الاستيراد، إلى جانب الإسراع في تنمية الاكتشافات الجديدة، وزيادة القدرة الإنتاجية لمصافي التكرير المصرية، فضلاً عن التوسع في تطبيق منظومة التحول الرقمي، للقياس والتحكم في منظومة تداول البترول الخام والمنتجات البترولية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق