يوم المهمة الصعبة فى المونديال.. السعودية على موعد مع التاريخ لحسم التأهل.. الأرجنتين يخشى الرقصة الأخيرة ضد بولندا..وتونس فى لقاء الفرصة الأخيرة مع فرنسا

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 03:30 م
يوم المهمة الصعبة فى المونديال.. السعودية على موعد مع التاريخ لحسم التأهل.. الأرجنتين يخشى الرقصة الأخيرة ضد بولندا..وتونس فى لقاء الفرصة الأخيرة مع فرنسا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء صوب ملعب "استاد 974" لمتابعة المباراة المرتقبة التي ستجمع منتخبي بولندا ضد الأرجنتين ضمن الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 القمامة حالياً فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات السعودية والأرجنتين وبولندا والمكسيك، وهي المجموعة التى تشابكت فيها النتائج وباتت لمعركة فاصلة تقام اليوم لتحديد مصير الفرق الأربع التى لها حظوظ فى التأهل للدور التالى.

يدخل منتخب الأرجنتين بقيادة البرغوث ليونيل ميسى مباراة اليوم بحثاً عن النقاط الثلاث لضمان التأهل وتفادي اية سيناريوهات من شأنها التأثير على مشوار بطل أمريكا اللاتينية فى المونديال.

وتلقي منتخب الأرجنتين خسارة قاسية أمام السعودية في الجولة الأولى بهدفين لهدف قبل أن يعود ويحقق انتصار على حساب المكسيك بنفس النتيجة ما جعل التانجو يعودون من جديد لحسابات المجموعة.

منتخب الأرجنتين يتواجد في المركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارة وتسجيل 3 أداف وتلقى هدفين.

بينما يأمل منتخب بولندا بقيادة أفضل لاعب في العالم حالياً روبرت ليفاندوفسكي في خطف نقاط المباراة هو الآخر ليحفاظ على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في لقاء السعودية الأخير، والتعادل مع المكسيك في مباراة افتتاح المجموعة وتسجيل هدفين والحفاظ على سجله خالياً من الأهداف.

وتاريخياً التقى منتخبا بولندا ضد الأرجنتين في 11 مباراة وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي نجح خلالها التانجو في الفوز خلال 6 مباريات والتعادل في 2 وخسارة 3 مواجهات أمام ليفاندوفسكي وزملائه.

وسجل منتخب بولندا 12 هدفاً مقابل 18 لصالح الأرجنتين التي تتفوق هجومياً في المباريات التاريخية بين المنتخبين.

وفي نهائيات كأس العالم التقى المنتخبين في مباراتين اقتسما فيها الفوز لكل منهما لقاء وتسجيل التانجو 4 أهداف مقابل 3 للمنافس.

ويتفوق منتخب الأرجنتين تسويقياً أمام بولندا، حيث تصل قيمة التانجو عند 645 مليون يورو، مقابل 255 للمنافس، فيما يتواجد لاوتارو مارتينيز لاعب انتر ميلان الايطالي في صدارة قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 75 مليون يورو، بينما يتواجد روبرت ليفاندوفسكي في الصدارة بمنتخب بلاده بواقع 45 مليون فقط.

وينتظر الأسطورى ليونيل ميسي في مباراة اليوم رقم تاريخي ليصبح أكثر لاعب مشاركة في نهائيات كأس العالم بقميص الأرجنتين متفوقاً على الراحل دييجو أرماندو ماردونا الذي توقفت سلسلة مشاركاته عند 21 مباراة فقط.

كما يأمل ليونيل ميسي في تجاوز أرقام رونالدو التهديفية في كأس العالم حيث يظل الصراع بينهما قائم لمن يحرز أكثر خلال النسخة الحالية من المونديال.

منتخب السعودية بين السما والأرض

يلتقي منتخبا السعودية ضد المكسيك في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "استاد لوسيل" ضمن الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 القمامة حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

يدخل منتخب السعودية مباراة اليوم بحثاً عن النقاط الثلاث لضمان التأهل الى الأدوار الإقصائية في بطولة كأس العالم الحالية خاصة وأنه يمتلك كل المقومات لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المكسيك.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط متساوياً مع الأرجنتين صاحبت الوصافة حيث استطاع الأخضر من الفوز على التانجو في الجولة الأولى بنتيجة 2-1، قبل أن يتلقى هزيمة عكس سير الاتجاه أمام بولندا بنتيجة 2-0.

ويأمل هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية في الحصول على حافز الجماهير وحشد لاعبيه بصورة قوية قبل مباراة المكسيك حيث ستدفعه الى الأدوار القادمة دون الانتظار لمباراة الأرجنتين ضد بولندا التي ستقام في نفس الموعد.

في المقابل يدخل منتخب المكسيك المباراة ولديه أمل ضعيف في التأهل حال الفوز في المباراة خاصة وأنه يحتل مذيلة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة جمعها من فوز وخسارة وتلقي هدفين وعدم تسجيل أياً من الأهداف.

وتاريخياً التقى منتخبا السعودية ضد المكسيك في 5 مباريات قبل سابق نجح الفريق المنافس في الفوز خلال 4 مواجهات مقابل انتصار وحيد للأخضر وتسجيل 14 هدفاً بينما لم ينجح لاعبو رينارد في تسجيل سوى هدفين فقط.

وتسويقيا يتفوق منتخب المكسيك على حساب السعودية بفارق كبير حيث يصل الى 176 مليون يورو مقابل 25 فقط لممثل الكرة العربية.

بينما يتواجد اللاعب إديسون ألفاريز في صدارة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 35 مليون يورو، بينما يحتل سلطان الغنام صدارة أغلى لاعبين المنتخب السعودية بوقاع 2.5 مليون يورو.

نسور قرطاج يقودون أحلام العرب

يواجه منتخب تونس نظيره فرنسا بطل العالم في الخامسة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "استاد المدينة التعليمية" ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 القمامة حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

يدخل منتخب تونس المباراة في مهمة شبه مستحيلة نظراً لفارق الإمكانات بين لاعبي الفريقين الا أن نسور قرطاج الذين يقبعون في مذيلة جدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 برصيد نقطة واحد جمعوها من التعادل أمام الدنمارك في الجولة الأولى والخسارة أمام أستراليا في المباراة الثانية يهدفون الى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل لتحقيق الهدف.

يتبقى أمام منتخب تونس فرصة واحدة فقط للتأهل إلى دور الـ 16 من خلال الفوز على حامل اللقب وهو المنتخب الفرنسي، ويكون تأهل تونس هنا مشروط بتعادل منتخبا أستراليا والدنمارك، ويكفي للتأهل في حالة فوز الدنمارك على أستراليا بشرط أن تكون نتيجة فوز تونس على فرنسا أكبر في فارق الأهداف، أو عدد الأهداف المسجلة، إذا تساوى الفارق وعدد الأهداف المسجلة بين تونس والدنمارك في هذا السيناريو، سنلجأ للعب النظيف.

 

بينما حسم منتخب فرنسا تأهله إلى الدور التالى برصيد 6 نقاط ما يدفع مدربه ديدييه ديشامب الى اراحة عدد من نجومه والاستفادة من الوقت لحشدهم إلى المنافسات القادمة فى الأدوار الإقصائية.

 

وتاريخياً التقى منتخبا تونس ضد فرنسا في 4 مباريات قبل سابق نجح الديوك فى الفوز فى مباراتين والتعادل فى مثلهما وتسجيل 7 أهداف مقابل 3 لنسور قرطاج.

 

ويتصدر الثنائي تيري هنري وعصام جمعه نجمي تونس وفرنسا قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع هدفين لكل منهما.

 

ويتفوق منتخب فرنسا تسويقياً على حساب نظيره التونسي بواقع مليار يورو تقريباً مقابل 62 مليون فقط، ويتصدر النجم كيليان مبابي أغلى لاعب في البطولة قائمة الأعلى في مباراة اليوم بواقع 160 مليون يورو، فيما يتواجد الياس الصخيري في صدارة لاعبو تونس بواقع 13 مليون يورو.

 

وتحمل مباراة اليوم راية المدربين الوطنيين حيث يقود منتخب تونس جلال الدين القادري، بينما يقود ديدييه ديشامب فرنسا.

منتخب أستراليا في مواجهة نارية

يلتقي منتخبا أستراليا ضد الدنمارك في الخامسة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "استاد الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 القمامة حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

يدخل منتخب استراليا مباراة اليوم وبحوزته 3 نقاط بجدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022، جمعها من الفوز في مباراة وخسارة مثلها وتسجيل هدفين وتلقي 4 خلال الجولتين الماضيتين.

بينما يتواجد منتخب الدنمارك في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة جمعها من تعادل وخسارة وتسجيل هدف وحيد وتلقي هدفين خلال مباراتين خاضهما في كأس العالم 2022 خلف فرنسا.

وتاريخياً التقى منتخبا أستراليا ضد الدنمارك في 4 مواجهات سابقة نجح خلالها الأول في فوز وحيد وتعادل مقابل خسارتين للأخير.

وأحرز منتخب أستراليا 3 أهداف في مرمى الدنمارك الذي تفوق تهديفياً بواقع 6 أهداف، حيث ستكون مباارة اليوم هي الأولى من نوعها بين المنتخبين في كأس العالم.

ويتفوق منتخب الدنمارك تسويقياً بواقع 353 مليون يورو، مقابل 37 مليون يورو فقط، بينما يتصدر أعلى اللاعبين قيمة في مباراة اليوم اللاعب بيير إميل هوبيرج لاعب توتنهام الإنجليزي بواقع 45 مليون يورو، فيما يأتي اللاعب ماثيو ريان لاعب كوبنهاجن الدنماركي بواقع 5 ملايين يورو.

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة