شارون ستون من مهرجان البحر الأحمر السينمائى: تصنيفي كـ "نجمة أفلام إباحية" دمر حياتي الشخصية

السبت، 03 ديسمبر 2022 04:24 م
شارون ستون من مهرجان البحر الأحمر السينمائى: تصنيفي كـ "نجمة أفلام إباحية" دمر حياتي الشخصية
شارون ستون
ريهام عاطف

تصدر أسم المغنية الأمريكية شارون ستون، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد جلستها الحوارية التي أجرتها بمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية، وأدارتها الإعلامية رايا أبي راشد، وحظي على ترحيب شديد من جانب رواد المهرجان.
 
شارون ستون
شارون ستون
 
 
تصريحات شارون ستون
بدأت المطربة الأمريكية شارون ستون، خلال الجلسة الحوارية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، حديثها بتحية الجمهور باللغة العربية، وقالت: "يعطيكم العافية".
 
ووجهت رايا أبي راشد، سؤالا إلى شارون ستون، وقالت لها: "بدأت حياتك كعارضة ازياء.. فكيف اتجهت للتمثيل؟"، وأجابت ستون: "في الحقيقة كنت أحب أن أكون مخرجة، لكن في ذلك الوقت عندما طلبت من شركات الإنتاج ميزانية لاخراج فيلم، تم طردي خارج الغرفه وقالو لي النساء لا تخرج أفلام".
 
وتحدثت شارون ستون، عن انقلاب حياتها رأسا على عقب، بعدما ذهبت إلى مهرجان كان السينمائي الدولي، لأول مرة عام 1990، وقالت: "ذهبت لكان أول مرة وأضعت كل حقائبي، وظللت أرتدي ملابسي لأيام، وحاولت إقنع المنتج أن يشتري لي فستان جديد للحفل، ثم دخلت للمسرح الكبير بقصر المهرجانات و كنت شخص عادي، لكن خرجت منه سوبر ستار، وحتى الفندق الذي كنت أقيم فيه، تم نقل كل شيء يخصني حتى ملابسي الداخليه لمكان أخر، وكانت لدي سياره صغيرة اضطررت للهروب بها من الأبواب الخلفية، بسبب تزاحم الجمهور والمعجبين".
 
وسردت شارون ستون، كيف أثر فيلم "غريزة أساسية" في حياتها بعد عرضه بمهرجان كان السينمائي عام 1992، فقد تحولت إلى نجمة، وبدأ الجمهور يعترض طريقها ويقتحم منزلها، وكانت تهرب من الجماهير بأعجوبة، منها مرة دخلت مطعما واختبأت وصديقاتها في المطبخ.
 
وأضافت شارون ستون: لم أكن أستطع الخروج من منزلي، وذهبت لطبيب نفسي، وطُلب مني أن أعين سائقا وحارسا خاصين، عندما علم أنى بطلة الفيلم، ووقتها لم يكن لدي مقدرة مادية لذلك.
 
شارون ستون (4)
شارون ستون (4)
 
وأشارت شارون إلى أنها عانت من الحكم عليها، لأنها قدمت مشاهد جريئة أدت إلى نجاحها، حيث ظل لقب "نجمة أفلام إباحية" يلاحقها، وهو ما حطمها على المستوى الإنساني، فلم تستمتع بحياتها، قائلة: "خاصة عندما خسرت حضانة ابني، لأن المحكمة قالت أنني أقدم أفلام إباحية، ولانني كسرت الحواجز والقوالب التي يحبسون المرأة فيها، ولأن المجتمع ذكوري في الأساس، لذلك تم معاقبتي بشدة عند الطلاق، وحتى حقوقي كإنسانة تم محاربتي حتى لا أحصل عليها، وتم تدمير حياتي الشخصية وحقوقي وحكم الجمهور على كإنسانة، من خلال الشخصيات التي أقدمها في الأفلام، وعرفت أنني لم أستمتع بما حدث لي أبدا، وعندما ذهبت للجولدن جلوب تم تجاهلي من الوسط السينمائي".
 
 
شارون ستون بدون ماكياج
 
وأكدت شارون ستون علي عدم تخوفها من نشر صورها بدون ماكياج، مؤخرا، فيما وصف بأنه جرأة من فنانة كان من المفترض أن تحافظ على طلتها الجذابة.
 
ونشرت صورة سيلفى لها على صفحتها الرسمية بموقع إنستجرام، وهى تضع كلبها على ساقيها، وقالت إنها لا تحزن بسبب تقدمها في العمر وتجاوزها الـ60، مجددة رفضها لإجراء جراحات تجميل، واحترامها لآثار الزمن على وجهها، بعكس نجمات أخريات لجأن لعمليات التجميل للتقليل من آثار وعلامات التقدم في العمر.
 
وأشارت شارون ستون، إلى أن الله خلقنا لنخدم بعضنا البعض، المرأة تخدم الرجل والعكس أيضا، مؤكدة أنها عادت للرسم مرة أخري في فترة كورونا.
 
شارون
شارون
 
 
فيلم غريزة أساسية
 
في عام 1992 تم عرض الجزء الأول من فيلم غريزة أساسية، ليحقق نجاح كبير قدر بـ 9. 115 مليون دولار، في أمريكا الشمالية وحدها، علي الرغم من منع عدة دول عرضه بدور العرض السينمائية، منها مصر، بسبب مشاهده الجريئة.
 
وفي 2007 أثناء عرض الجزء الثاني من فيلم Basic instict أوغريزة أساسية، كانت شارون ستون وقتها في الثامنة والأربعين من عمرها، وعادت لتجسد شخصية الكاتبة البوليسية "كاترين تارميل"، التي تربطها علاقة حميمية بأحد ضباط الشرطة، الذي يتولي التحقيق في جرائم قتل مثيرة، وشارك في الفيلم "دايفيد موريسي"، وهو ممثل بريطاني، حل محل النجم الأمريكي "مايكل دوجلاس"، الذي لعب بطولة الجزء الأول، ورفض تقديم الشخصية مجددًا لعدم إحساسه بملاءمته للدور وقدرته على تجسيده مرة أخرى، خاصة وقد تجاوز الستين من عمره وقتها، بينما كان شابًا حين قدم الجزء الأول.
 
شارون ستون فيلم غريزة أساسية
شارون ستون فيلم غريزة أساسية
 
 
ليحقق الفيلم 9.5 مليون دولار في أمريكا الشمالية عند عرضه في مارس 2007، رغم عرضه في 1453 دار عرض، ولم يحقق سوي 2.3 مليون دولار في أسبوعه الأول ،رغم حملة الدعاية الكبيرة التي تولتها "شارون ستون"، في محاولة منها لاستعادة بريقها وجاذبية الفيلم الأول المفقودة ، الا انها لاقت هجومًا عنيفًا لكونها لجأت للإغواء والتعري بعد تجاوزها الأربعين، إضافة إلى جراحات تجميلية لتبدو أصغر من عمرها الحقيقي متناسية أن الجمهور يعلم ما تخفيه ويعلم كم عمرها!
 
 
أسوأ ممثلة لـ شارون ستون 
خلال حفل توزيع جوائز "التوتة" الذهبية التي تخصص لمن قدموا أسوأ الأعمال في هوليوود سنويا، حصدت الممثلة الأمريكية شارون ستون عام 2007 على 4 جوائز، كأسوأ ممثلة عن دورها في فيلم "غريزة أساسية 2"، كما حصل الفيلم أيضا على جائزة أسوأ فيلم وسيناريو وجزء ثان من عمل.
 
 
مهرجان البحر الأحمر السينمائي
 
مساء الخميس الماضي، شهدت جدة، انطلاق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في دورته الثانية، والتي تستمر حتى يوم 10 ديسمبر الجاري، وهو المهرجان الذي كرم الممثل والمنتج الهندي الكبير شاروخان، تقديرًا لإسهاماته المتميزة في صناعة الأفلام، والنجمة يسرا والمخرج جاي ريتشي، فيما يعرض المهرجان 131 فيلمًا تشمل الأفلام الروائية القصيرة والطويلة، من 61 دولة، بلغات متعددة تصل إلى 41 لغة.
 
وتشهد الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عرض العديد من أحدث إنتاجات السينما، منها العرض العالمي الأول لفيلم "الخلاط+" للمخرج فهد العماري، المستوحى من سلسلة "الخلاط"، وفي فيلم "ع مفرق طريق"، للمخرجة اللبنانية لارا سابا، الحائزة على جوائز العرض العالمي الأول لفيلمها الكوميدي والرومانسي.
 
 
حوار شارون ستون (1)
حوار شارون ستون (1)
 
ويعرض أيضا فيلم "جنيات إنشرين"، وأحدث أفلام المخرج الحائز على جائزة الأوسكار مارتن ماكدونا، فبعد صداقة ممتدة، يتوقّف مزارع الألبان بادريك (كولين فاريل) عند كوخ يقيم فيه صديقه الموسيقي كولم (بريندان جليسون) ليصحبه إلى المقهى، وعندها يخبره كولم فجأة أن صداقتهما قد انتهت. 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق