ورحل حديث المدينة.. وفاة المحاور الشجاع "مفيد فوزي" عن عمر 89 عام

الأحد، 04 ديسمبر 2022 11:19 ص
ورحل حديث المدينة.. وفاة المحاور الشجاع "مفيد فوزي" عن عمر 89 عام
مفيد فوزي
أمل عبد المنعم

الكاتب الصحفى الكبير مفيد فوزي توفى اليوم عن عمر يناهز الـ 89 عاما، بعد صراع مع المرض ما يقرب من شهر.

ابنة مفيد فوزي

وكتبت ابنته حنان مفيد فوزي في تدوينة عبر فيسبوك: "بابا سافر السما عند ربنا صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الاحد الساعة ١٢ ظهرا في كنيسة المرعشلي بالزمالك والعزاء غدا الاثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك".

مفيد فوزي ونعي ايمان الحصري

وكتبت الإعلامية إيمان الحصري عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي عن عمر يناهز الـ 89 عاما".

ومن الجدير ذكره، أن الإعلامي مفيد فوزي كان يعاني من تدهور في حالته الصحية بعد إصابته بمشكلة في القنوات المرارية بالجهاز الهضمي، وكان متواجد في أحد المستشفيات الخاصة.

مفيد فوزي ونعي بكري

كما كشف النائب مصطفى بكري، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الإعلامي مفيد فوزي، الذي وافته المنية صباح اليوم بعد رحلة صراع مع المرض، وكتب بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر: "تم نقل جثمان الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي من غرفته التي قضي فيها مايقارب الشهر، الجو موحش داخل مستشفي (..) بالمهندسين".

وتابع بكري عن مفيد فوزي: "رحل الذي كانت تسميه زوجته الراحلة ابنة الأقصر والإعلامية القديرة آمال العمدة بالمحاور الشجاع، ومن الغريب أن زوجته الراحلة توفيت في ذات المستشفي منذ سنوات، وبعد رحلة علاج في أمريكا، رحم الله المحاور والكاتب الكبير مفيد فوزي".

نعي الشناوي للكاتب مفيد فوزي

والناقد السينمائي طارق الشناوي، نعى رحيل الكاتب الصحفي والإعلامي مفيد فوزي، وكتب الشناوي على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "بوفاة الكاتب الكبير الاعلامي المتميز مفيد فوزي تطوي صفحة استثنائية في تاريخنا الصحفي والاعلامي ارشيف الاستاذ مفيد المقرؤ والمسموع والمرئي اصبح هو رصيدنا الاهم في رسم ملامح زمن وملامح خريطة فنية وثقافية بمختلف ظلالها".

واضاف الشناوي عن مفيد فوزي: "اختلفت احيانا زاوية رؤيتي عن اطلالة الاستاذ إلا انني لم اتوقف عن قراءة كل ابداعاته وعدت كاتبنا الكبير قبل نحو عام بان اقدم دراسة عن اصحاب القامات الرفيعة في الكتابة الصحفية وبينهم قطعا الاستاذ مفيد فوزي وحان وقت التنفيذ استاذي مفيد فوزي وداعًا".

مفيد فوزي ونعي بهجت قمر

كما نعى الكاتب أيمن بهجت قمر، رحيل الكاتب الصحفي والإعلامي مفيد فوزي، وكتب أيمن عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: وفاة الكاتب الصحفي والإعلامي النادر مفيد فوزي تاريخ كبير ودعناه النهارده البقاء لله.

بداية مفيد فوزي

مفيد فوزي كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة القاهرة في عام 1959م، أثرى عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة و حواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية و الأدبية و الفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية.

مفيد فوزي يعد أول من قدم فكرة (تلفزة الصحافة) أو (تصحيف التليفزيون) و الذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري، ويعتبر برنامج (حديث المدينة) من أهم البرامج التي قدمها على الشاشة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة