هل يقف داعش وراء الهجوم على السفارة الباكستانية في كابول؟

الأحد، 04 ديسمبر 2022 03:10 م
هل يقف داعش وراء الهجوم على السفارة الباكستانية في كابول؟

قالت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الأحد، إنها بصدد التحقق من صحة المزاعم بأن تنظيم داعش- ولاية خراسان، قد أعلنت المسؤولية عن مهاجمة السفارة الباكستانية في العاصمة الأفغانية كابول.
 
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية: "لقد رأينا تقارير تفيد بأن تنظيم داعش-ولاية خراسان قد أعلن المسؤولية عن الهجوم الإرهابي على مجمع السفارة الباكستانية في 2 ديسمبر 2022"، مضيفة: "بشكل مستقل وبالتشاور مع السلطات الأفغانية، نتحقق من صحة هذه التقارير".
 
وأصيب فرد أمن باكستاني، الجمعة، برصاص أطلق على السفارة الباكستانية في العاصمة الأفغانية، فيما وصفه رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بـ"محاولة اغتيال" لرئيس البعثة عبيد الرحمن نظاماني.
 
وقال متحدث باسم شرطة كابول إن أحد المشتبه بهم تم اعتقاله وتمت مصادرة سلاحين خفيين، بعد أن اجتاحت قوات الأمن مبنى مجاور "وحالت دون استمرار إطلاق النار".
 
وأعلن مسؤول في السفارة الباكستانية، أن مهاجما منفردا "جاء متخفيا وراء المنازل، حيث بدأ في إطلاق النار.. السفير وجميع الموظفين الآخرين بخير، لكننا لن نخرج من مبنى السفارة كإجراء احترازي".
 
ونقلت وسائل إعلام محلية أفغانية، عن مصادر دبلوماسية، إن الشرطة داهمت مبنى من ثمانية طوابق بالقرب من السفارة الباكستانية في كابول واحتجزت شخصا.
 
وحاول المتهم المعتقل أن يلوذ الفرار بالقفز باستخدام حبل بعد رؤية الشرطة، ومع ذلك تم إحباط المحاولة.
 
وتم العثور على 47 بندقية وأسلحة وذخيرة أخرى، تم نقل المشتبه به إلى مكان مجهول للتحقيق، وإلى جانب المتهم الرئيسي، تم اعتقال مشتبه به آخر، بينما لم يتم الكشف عن هويته، ولم يتضح على الفور من يقف وراء الهجوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق