ترامب يدعو لإعادة تنصيبه.. ماذا قال الرئيس الأمريكي السابق عن انتخابات 2020 مجدداً؟

الأحد، 04 ديسمبر 2022 05:00 م
ترامب يدعو لإعادة تنصيبه.. ماذا قال الرئيس الأمريكي السابق عن انتخابات 2020 مجدداً؟

دعا الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، إلى إعادة منصبه كرئيس للولايات المتحدة أو لإعادة انتخابات 2020 مرة أخرى، وذلك في أحدث مزاعم حول تزوير انتخابات عام 2020 أمام الرئيس الديمقراطى جو بايدن.
 
وادعى الرئيس السابق، في منشور على موقع Truth Social، الذى تم عزله مرتين كذباً أن "عمليات الاحتيال والخداع واسعة النطاق " من قبل الديمقراطيين وشركات التكنولوجيا الكبرى قوضت النتائج. 
 
وقال موقع "أكسيوس" الأمريكي، سأل: "هل تطرح نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 وتعلن الفائز الصحيح، أم لديكم انتخابات جديدة؟"
 
وادعى الرئيس الذى قضى فترة ولاية واحدة أن الاحتيال المزعوم كان ضخما بحيث يمكنه إلغاء جميع القوانين، بما فى ذلك الدستور.
 
وكتب: "يسمح الاحتيال الهائل من هذا النوع والحجم بإنهاء جميع القواعد واللوائح والمواد، حتى تلك الموجودة فى الدستور. "مؤسسونا" العظماء لم يكونوا ليريدوا أو يتغاضوا عن انتخابات كاذبة ومزورة! "
 
وبدأ حديث ترامب على الإنترنت ليلة الجمعة ردًا على تقرير قناة فوكس نيوز بأن مكتب التحقيقات الفيدرالى قد التقى بتويتر وشركات التواصل الاجتماعى الأخرى فى الفترة التى تسبق انتخابات 2020 لمكافحة انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت.
 
ويتعلق التقرير بدعوى مرفوعة ضد إدارة بايدن من قبل المدعين العامين فى لويزيانا وميسورى والتى تتهم مسئولين حكوميين رفيعى المستوى بالعمل جنبًا إلى جنب مع شركات التكنولوجيا الكبرى لفرض رقابة على المحتوى عبر الإنترنت "تحت ستار مكافحة التضليل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة