هل خسرت موسكو 60 طائرة في حربها مع أوكرانيا حتى الآن؟

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 02:23 م
هل خسرت موسكو 60 طائرة في حربها مع أوكرانيا حتى الآن؟

زعمت وزارة الدفاع البريطانية أن الجيش الروسي خسر أكثر من 60 طائرة ثابتة الجناحين في الصراع مع أوكرانيا.
 
ووفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فإن الطائرات الروسية تقوم أيضًا بمهام أقل بشكل ملحوظ في اليوم ، وربما عشرات المهام ، مقارنة بـ 30 مهمة في اليوم في بداية الحرب.
 
وأضافت أنه من المحتمل أن يكون هذا الانخفاض نتيجة لتهديد الدفاعات الجوية الأوكرانية ، والقيود المفروضة على ساعات الطيران المتاحة ، والطقس السيئ على نحو متزايد.
 
ونشر الجيش الأوكراني مقطع فيديو عن حظيرة متفحمة مليئة بالمعدات الروسية المدمرة في مكان لم يكشف عنه ، قائلاً إن الموقع أصبح فعليًا "مقبرة جماعية" بعد تفجيره.
 
وقالت وزارة الدفاع إن الحادث يجب أن يكون بمثابة تحذير للروس الآخرين الذين يأتون للقتال في أوكرانيا.
 
ونقل موقع "روسيا اليوم" عن مجلة "National Review" بأن الولايات المتحدة استخدمت بسبب النزاع الأوكراني، مخزوناتها من منظومة "ستينجر" الصاروخية المحمولة وصواريخ "جافلين" المصممة لعدة سنوات مقبلة.
 
ونقلت المجلة عن المدير العام لشركة "Raytheon" للصناعات العسكرية، جريج هييس قوله: "تنحصر القضية في أنه تم في الأشهر الأولى من النزاع استهلاك الكثير من احتياطاتنا. لقد استخدمنا ما يعادل إنتاج 13 سنة من أنظمة "ستينجر" وما يعادل إنتاج 5 سنوات من "جافلين"، مضيفاً أن مسألة إعادة الإمداد تعتبر حادة للغاية، مذكرا بأن البنتاجون لم يقم بشراء منظومات الدفاع الجوي المحمولة منذ عام 2004.
 
وأفاد صحفي المجلة، جيمي كوين، بأن واشنطن وجهت 5500 وحدة من صواريخ "جافلين" و1400 وحدة من أنظمة "ستينجر" إلى أوكرانيا كمساعدة عسكرية، مشيرا إلى أن شركة "Raytheon" فازت بمناقصة بقيمة 624 مليون دولار لتجديد احتياطات الجيش الأمريكي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق