العرب في مونديال قطر.. فوز على 3 من حاملي اللقب وتأهل تاريخي

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 11:21 ص
العرب في مونديال قطر.. فوز على 3 من حاملي اللقب وتأهل تاريخي
المغرب
محمود علي

قدمت المنتخبات العربية في مونديال قطر 2022 نتائج مبهرة في دور المجموعات، ودور الـ 16 ليكتب التاريخ أرقام قياسية جديدة في هذه البطولة باسم العرب.

 

العرب في هذا المونديال حققوا إنجاز كبير بتحقيقها الفوز لأول مرة على حساب 3 من حاملي كأس العالم على مر تاريخه، بداية من فوز المملكة العربية السعودية على الارجنتين في الجولة الأولى من المجموعات مرورا بفوز تونس التاريخي على حساب فرنسا بطلة العالم في الجولة الثالثة من دور تحصيل النقاط.

 

وصولا إلى الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي على بطل كأس العالم في عام 2010، إسبانيا في مواجهة الدور الـ 16، والوصول لأول مرة في تاريخ العرب لربع النهائي.

 

لم يكن فوز أسود أطلس على إسبانيا صدقة بل نتيجة عمل وجهد كبير قدمه لاعبي المنتخب المغربي طول البطولة وتصدره المجموعة على حساب منتخبين وصلوا إلى نصف النهائي البطولة الماضية.

 

تصدر المغرب المجموعة بالتعادل مع كرواتيا وصيف العالم، والفوز على الثالث بلجيكا والانتصار على كندا المتأهل من أمريكا الشمالية.

 

وينتظر العرب وعشاق الساحرة المستديرة تحقيق المنتخب المغربي مفاجأة مدوية بالصعود إلى دور 4 ، كأول منتخب عربي وأفريقي يصعد إلى نصف النهائي حيث يواجه البرتغال يوم السبت المقبل الساعة 5.

 

وصعدت البرتغال إلى ربع النهائي بعد تفوقها على سويسرا بنتيجة كبيرة والفوز 6/1 في أكبر انتصار حقق في الأدوار الإقصائية، ورغم هذا الانتصار المذهل إلا أن أسود أطلس قادرون على إنهاء مسيرة البرتغال في البطولة.

 

لاسيما وأن البرتغال على الورق ليست في قوة المنتخب الإسباني الذي كان المرشح الأبرز من أوروبا للفوز بالبطولة بجانب فرنسا وانجلترا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق