فى ربع نهائي كأس العالم 2022.. المغرب يحمل أحلام العرب أمام البرتغال

السبت، 10 ديسمبر 2022 03:00 م
فى ربع نهائي كأس العالم 2022.. المغرب يحمل أحلام العرب أمام البرتغال

تقام اليوم السبت مواجهتان فى غاية القوة تجمعان بين المغرب والبرتغال، وإنجلترا مع فرنسا فى ربع نهائي كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري، فيما تقام مباراة المغرب ضد البرتغال في الخامسة مساء اليوم السبت على أن تذاع عبر قناتى beIN Sports HD 3 Max-  beIN Sports HD 1 Max

وأصبح المغرب أول منتخب عربي يصل لربع نهائي كأس العالم، كما يعد رابع منتخب يصل لربع نهائي كأس العالم بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010، فيما بات وليد الركراكي هو أول مدرب عربي وإفريقي يقود فريقه لربع نهائي كأس العالم.

كما إنفرد أسود الأطلسي برقم مميز في كأس العالم، كأول فريق أفريقي يحقق الفوز بركلات الترجيح في تاريخ كأس العالم، وأخيرًا بات ياسين بونو حارس منتخب المغرب أول حارس مرمى إفريقي يتصدى لركلتي ترجيح في مباراة واحدة بتاريخ كأس العالم.

ويبحث منتخب المغرب، عن كتابة تاريخ جديد بإقصاء البرتغال أحد أبرز المنتخبات المرشحة للقب كأس العالم 2022، والوصول إلي نصف نهائي البطولة وإسعاد الجماهير العربية والأفريقية.

وتحوم الشكوك حول مشاركة 4 لاعبين من المغرب أمام البرتغال اليوم، بسبب معاناتهم من الإصابة وهم نايف أكرد ونصير مزاروي ورومان ياسي وسفيان أمرابط بسبب معاناتهم من الإصابة.

في المقابل، يدخل منتخب البرتغال مباراة اليوم أمام المغرب بعد تأهل ساحق على حساب سويسرا في دور الـ 16 من مونديال قطر.

 

وتاريخيا التقى منتخبا المغرب والبرتغال في مباراتين قبل سابق في كأس العالم وجميع الأوقات استطاع فيها أسود الأطلس بالفوز في واحدة، وخسر الثانية أمام برازيل أوروبا، وفاز منتخب المغرب في المباراة الأولى التي أقيمت يونيو 1986 بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات المجموعة السادسة وقتها.

بينما فاز منتخب البرتغال بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم الماضية روسيا 2018، وتعد المباراة القادمة الثالثة بين الفريقين في بطولة كأس العالم، حيث يتطلع المنتخب العربي للفوز في المباراة القادمة.

 

وكتب منتخب المغرب التاريخ في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، حيث قام بإقصاء إسبانيا بركلات الترجيح 3-0 بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0-0 في ملحمة كروية كان بطلها الدولي المخضرم ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق