ما زال المونديال عربي.. أسود الأطلس يكتبون التاريخ بدون هزيمة في كأس العالم 2022

السبت، 10 ديسمبر 2022 04:47 م
ما زال المونديال عربي.. أسود الأطلس يكتبون التاريخ بدون هزيمة في كأس العالم 2022
إسلام ناجي

- ملحمة مغربية علي الأراضي القطرية في  النسخة 22 الاستثنائية.. كتيبة الركراكي يحجزون مقعد كأول منتخب عربي والرابع أفريقيا يصل دور الـ8
 
كان العالم العربي كله من غربه إلى شرقة، ومن المحيط إلى الخليج، علي قلب رجل واحد، وتوحدوا جمعا خلف علم واحد، يدعمون المنتخب المغربي أمام الماتدور الإسباني، ولم يخذلهم أسود الأطلسي كعادتهم علي مر التاريخ، رغم أن الحظوظ كانت تصب نظرياً في مصلحة الإسبان، لكن ممثل العرب حقق المفاجأة، وتخطى بطل العالم في 2010، وأحد أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب المونديال.
 
وواصل المنتخب المغربي صنع التاريخ في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، ودون اسمه بحروف من ذهب في عالم الساحرة المستديرة، بعدما أصبح أول فريق عربي يتأهل لدور الثمانية في المونديال، عقب تغلبه بركلات الترجيح على نظيره الإسباني، ، في دور الـ16 للمسابقة،  في المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية في الدوحة. 
 
أرقام تاريخية بعد عبور أسود الأطلس الماتدور الإسباني
 
أرقام قياسية عديدة تحققت، كان الأهم من تحقيقها، هو إثبات أن كل ما يمكن توقعه يمكن تحقيقه في عالم الساحرة المستديرة، والتي لا تعترف بالأسماء، ولكن بالجهد والعطاء على البساط الأخضر، ليضرب أسود الأطلسي موعداً للتاريخ في ربع النهائي ، يوم السبت المقبل على ملعب الثمامة أمام البرتغال التي سحقت سويسرا بستة أهداف مقابل هدف في ختام مباريات الدور ثمن النهائي.
 
ضرب منتخب المغرب موعدا مع منتخب البرتغال فى إطار منافسات دور ربع نهائى كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر والمستمرة حتى 18 ديسمبر الجارى، بعد أن أصبح "أسود الأطلس" أول فريق عربي يل لربع نهائي كأس العالم، ورابع منتخب أفريق يصل لربع نهائي كأس العالم بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010.
 
وليد الركراكى أول مدرب عربى وأفريقى يقود فريقه لربع نهائى كأس العالم
 
قاد المغربي وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، أسود الأطلس إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 المقامة في قطر، بعد الفوز على منتخب إسبانيا في دور الـ16 بركلات الترجيح، ليصبح أول مدرب إفريقي يصل إلي ربع نهائي المونديال.
 
أول فريق أفريقى يحقق الفوز بركلات الترجيح فى تاريخ كأس العالم
 
أصبح منتخب إسبانيا أول فريق فى تاريخ كأس العالم يخسر فى ركلات الترجيح 4 مرات
 
إسبانيا هو ثانى منتخب يخسر فى ركلات الترجيح دون تسجيل أى ركلة بعد أوكرانيا فى 2006.
 
أصبح ياسين بونو حارس منتخب المغرب أول حارس مرمى أفريقى يتصدى لركلتى ترجيح فى مباراة واحدة بتاريخ كأس العالم
 
أشرف حكيمي وحكيم زياش يشاركان في المباراة السابعة بكأس العالم أكثر اللاعبين المغاربة تمثيلاً للمنتخب في البطولة
 
لأول مرة يتجنب منتخب المغرب الخسارة لخمسة مباريات متتالية فى كأس العالم والبداية كانت من مباراة إسبانيا في نسخة 2018.
 
حقق منتخب المغرب الفوز فى ركلات الترجيح لأول مرة فى تاريخه بجميع البطولات بعد الخسارة فى كأس الأمم الأفريقية فى نسختى 1988 و2019.
 
"قطر الأخير".. ترتيب المنتخبات العربية والأفريقية في كأس العالم
 
استطاع المنتخب المغربي أن يحمل آمال قارة أفريقيا من خلال الوصول لدور ربع النهائي بكأس العالم (فيفا قطر 2022)، حيث تأهل منتخب "أسود الأطلس" على حساب منتخب إسبانيا بالفوز بركلات الترجيح (3-0)، بعد انتهاء المباراة في وقته الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل السلبي.
 
في المقابل، شهد دور الـ16 خروج منتخب السنغال بالخسارة على يد منتخب إنجلترا بنتيجة (3-0)، ليودع "أسود التيرانجا" من دور ثمن النهائي في مشاركته الثالثة بعد نسختي (2002 و2018).
 
واحتل المنتخب السنغالي المركز العاشر في البطولة، حيث حقق بطل أفريقيا خلال مشواره في مونديال قطر الفوز مرتين على حساب منتخب قطر بنتيجة (3-1) بالجولة الثانية بمرحلة المجموعات، ثم الفوز على منتخب الإكوادور بنتيجة (2-1) بالجولة الثالثة والأخيرة، مقابل الخسارة من منتخب هولندا في اللقاء الأول بنتيجة (2-0)، وأخيرًا من منتخب إنجلترا.
 
وجاء بعد المنتخب السنغالي في الترتيب منتخب الكاميرون والذي ودّع من دور المجموعات، حيث تواجد "الأسود" في المجموعة السابعة رفقة كلاً من:
 
(البرازيل - سويسرا - صربيا)، وتواجد ممثل أفريقيا في المركز الثالث برصيد (4 نقاط) خلف كلاً من البرازيل (6 نقاط) - سويسرا (6 نقاط).
 
وأنهى المنتخب التونسي مشواره في كأس العالم محتلاً المركز الـ21، بعدما ودّع منتخب "نسور قرطاج" البطولة من مرحلة المجموعات، وتواجد ممثل أفريقيا والعرب في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات: (فرنسا - الدنمارك - أستراليا)، لينهي مشواره في الترتيب الثالث برصيد (4 نقاط)..
 
وحقق منتخب تونس الفوز في مناسبة كانت على حساب بطل العالم في (2018) منتخب فرنسا بنتيجة (1-0) عن طريق وهبي الخزري، مقابل التعادل سلبيًا في مباراة الدنمارك الأولى، والخسارة من منتخب أستراليا بالجولة الثانية بنتيجة (1-0).
 
وجاء بعد ذلك في التصنيف منتخب غانا، لينهي "البلاك ستارز" البطولة في المركز الـ24، بعدما حقق ممثل أفريقيا الفوز في مناسبة والخسارة في مباراتين، حيث تواجد في المجموعة الثامنة بجانب كلا من (البرتغال - كوريا الجنوبية - أوروجواي)، وخسر منتخب غانا من البرتغال (3-2)، وأوروجواي بنتيجة (2-0)، مقابل الفوز على كوريا الجنوبية بنتيجة (3-2)، لينهي "البلاك ستارز" مشواره متذيلاً المجموعة برصيد (3 نقاط) خلف كلاً من البرتغال (6 نقاط) - كوريا الجنوبية (4 نقاط) - أوروجواي (4 نقاط)..
 
وجاء منتخب السعودية في المركز الـ25، بتواجده في المجموعة الثالثة بجانب كلاً من:(الأرجنتين - بولندا - المكسيك)، وفاز "الأخضر" على الأرجنتين بنتيجة (2-1) قبل الخسارة من بولندا بنتيجة (2-0) والمكسيك بنتيجة (2-1)، ليخرج المنتخب السعودي متذيلاً المجموعة برصيد (3 نقاط) خلف كلاً من الأرجنتين (6 نقاط) - بولندا (4 نقاط) - المكسيك (4 نقاط).
 
منتخب قطر جاء في الترتيب الأخير، حيث ودّع منتخب "العنابي" من دور المجموعات بدون أي نقاط بالخسارة من الإكوادور (2-0) - السنغال (3-1) - هولندا (2-0).
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق