تفاصيل وأسباب ظهور لعبة الموت في المدارس وتحذير أولياء الأمور

الأحد، 11 ديسمبر 2022 11:50 ص
تفاصيل وأسباب ظهور لعبة الموت في المدارس وتحذير أولياء الأمور
أمل عبد المنعم

تصدرت لعبة الموت مؤشرات البحث عبر جوجل خلال الساعات الماضية، بعد تصريحات فاطمة فتحي، مؤسس جروب تعليم بلا حدود، إن الطلاب لا يتابعون تحديات ألعاب الموت في البيوت، ولكنها تحدث أمامهم في المدارس، مشيرة إلى أن نجلها مارس اللعبة في المدرسة وبعد عودته من المدرسة أخبرها باللعبة وفوجئت بطريقتها.

تفاصيل لعبة الموت

وتابعت "فتحي"، في حوارها ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان، تفاصيل لعبة الموت التي لعبها ابنها، قائلًا: "كانت تتمثل في وجود صفين من الطلاب ويمسكوا أيديهم ويقوموا بحدف صاحبهم للأعلى، وابني كان اللي بيتحدف، ولم يرى اللعبة على تليفونه لأنه يستعمل هاتفي أو هاتف والده ولكنه مارسها في المدرسة".

واستكملت: "ابني يحكي لي تفاصيل يومه وكشف تفاصيل قيامه بأداء لعبة أرمي صاحبك في المدرسة، وهو ما يعني أن هناك ألعاب تانية في المدرسة.. ونصحت الأمهات بالاستماع لأبنائهم عقب عودتهم من المدرسة، قائلة: "ابني قالي إنه وقع في المدرسة بسبب اللعبة دي وقام بإرسال فيديو لي لـ لعبة الموت إرمي صاحبك".

خطورة لعبة الموت

وأردفت: "خطورة اللعبة ليست في رمي الأطفال لأصدقائهم ولكن خطورتها تتمثل في قفز الطلاب على أصدقائهم بعد سقوط الطفل على الأرض، ما يمكن أن يؤدي لكسر أو موت"، لافته إلى أنها "عقب رؤيتها لفيديو لعبة إرمي صاحبك، قامت بإرساله على أحد مجموعات الخاصة بالأمهات في الواتس آب".

لعبة الموت والطب النفسي

على الجانب الأخرعلق الدكتور نبيل القط استشاري الطب النفسي، على ألعاب تحديات الموت، التي يقوم به الطلاب في المدارس مؤخرًا، قائلًا: "نحتاج أن نقول الأغلبية من البنات المراهقين هم من يقوموا بأداء مثل هذه التحديات، ولكن عموم المراهقين والبنات لا ينخرطوا لمثل هذه التحديات، لأن الأقلية من المراهقين هم من يعانون من المشكلات النفسية سواء كان القلق أو اضطرابات الشخصية أو الاندفاعية وعدم القدرة على السيطرة على الرغبة في المعرفة".

وتابع "القط" في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، أن من يقومون بتحديات الموت هم نسبة قليلة لا تتجاوز الـ3 أو 4 % من البنات، لو المدرسة بها 500 بنت نلاقي عشرات البنات يمارسوا الألعاب دي"، موضحًا أن هذه التحديات سلوك جماعي وليس فردي وهو سلوك معدي.

لعبة الموت والسوشيال ميديا

واستكمل : "السوشيال ميديا تقوم بنشر العدوى بألعاب وأفكار وممارسات جديدة في العالم كله وليس في مصر فقط، بألعاب وأفكار جديدة وممارسات سواء بغرض المتعة أو التجربة أو الإثارة أو المعرفة، وهو يحدث عن طريق السوشيال ميديا ثم بتواصل البنات مع بعضهم البعض"، موضحًا أن هناك حالة من الهستيريا الجماعية تنتاب الأشخاص بعد حدوث إصابات من تحديات الموت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق