تعرف علي أكثر ما بحث عنه المصريين في جوجل عام 2022 ؟

الأحد، 11 ديسمبر 2022 11:00 م
تعرف علي أكثر ما بحث عنه المصريين في جوجل عام 2022 ؟
الاكثر الموضوعات التي بحث عنها المصريين عام 2022
كتبت :إيمان محجوب

أعلنت جوجل قوائم عمليات البحث الأكثر رواجاً بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2022 على محرك البحث، بما يعكس اهتمامات سكان دول المنطقة بمختلف الموضوعات.
 
images (71)
 
وأظهرت قوائم الاكثر بحثا في مصر  أن "سعر الدولار مقابل الجنيه" احتل المركز الأول فيما جاء "مؤتمر المناخ" الذي استضافته مدينة شرم الشيخ في المركز الثاني،.
 
أما الظواهر الكونية التي تعرضت لها مصر مثل كسوف الشمس ووقوع زلزال جاءت في قائمة الاكثر بحثا في الموضوعات العامة.
images (67)
 
كما ظهرت قوائم الاكثر بحثا في مصر اهتمام المصريين بمباريات كأس العالم بقطر 2022، ونتائج منتخب مصر في كأس الامم الافريقية.
 
بالاضافة إلي برنامج دعم مصر والتسجيل للقاح كورونا والحرب الروسية الاوكرانية جاءت في نهاية اهتمام المصريين.
Screenshot_٢٠٢٢١٢١٠-١٢٢٩١٢
 
بالنسبة لقائمة الاكثر بحثا في الترفيه كانت أغنية "الغزالة رايقة" من فيلم "من أجل زيكو" على قمة قائمة الترفيه، وجاءت أغنية (ستو أنا وشيماء) في المركز الثاني والثالث
 
Screenshot_٢٠٢٢١٢١٠-١٢٢٩٤٤
 
أما الحوادث فتصدرت حادثة الطفل المغربي ( ريان) قائمة البحث،تلاها حادثة وفاة الفنان هشام سليم والمذيعة شيماء جمال، وكذلك تصدرت وفاة عدد من الفنانين مثل اللبناني جورج الراسي و الفنان المصري سمير صبري و الفنانة جالا فهمي قائمة الاكثر بحثا.
 
بالنسبة للمسلسلات إحتل مسلسل « توبة » الاكثر بحثا تلاها  مسلسل الاختيار 3 في المركز الثاني ثم مسلسل أيو العروسىة والكبير أوي، ومسلسل المشوار والمداح والعائدون
 
بالنسبة للأكثر بحثا في الرياضة اظهرت القوائم احتلال اخبار منتخب مصر القائمة ثم مباريات كأس العالم، تلاها كأس الأمم الافريقية ومبارة مصر والسنغال. 
images (70)
i
كما أظهرت قوائم الاكثر بحثا في الرياضة اهتمام المصريين بنتائج فريق نادي ليفربول ومواجهاته في الدوري الانجليزي أو كأس الأمم الأوربية بما يعكس حب المصريين لنجمهم المفضل محمد صلاح  .
 
 
وأكد جوجل في بيان "تم إعداد القوائم من خلال النظر إلى المواضيع والأسئلة التي لاقت اهتماماً متزايداً من الأفراد مقارنةً بالعام الماضي".
 
وأضافت: "يعتمد أكثر من ثلثي الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على البحث لمتابعة الأخبار، بنسبة 74% في الإمارات و62% في السعودية و68% في مصر"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة