مبادرة «دوي» لتمكين الفتيات.. تنجح في الوصول لفتيات مصر بقرى 21 محافظة

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 04:40 م
مبادرة «دوي» لتمكين الفتيات.. تنجح في الوصول لفتيات مصر بقرى 21 محافظة
إيمان محجوب

تعتبر «دوّي»، من أهم المبادرات الوطنية، التى تم تصميمها لتمكين الفتاة المصرية، برعاية السيدة انتصار السيسي، زوجة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة واليونيسف.
 
وكانت مصر، أطلقت المبادرة الوطنية «دوّي»، لتوصيل صوت الفتيات للمجتمع، والمساهمة في خلق مجتمع متفاهم ومتواصل ومؤمن بالمساواة.
 
وجاء إطلاق مبادرة «دوي» لتمكين الفتاة المصرية ضمن المشروعات التنموية التى تشهدها مصر، فى تاريخها المعاصر، بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
 
Screenshot_٢٠٢٢١٢١٢-١٢١٠٢٨
 
حيث نجحت المبادرة الوطنية دوي، فى الوصول إلى فتيات مصر، على أرض الواقع، بقرى 21 محافظة، للاستماع إليهن فى المدارس ومراكز الشباب والجامعات وغيرها، وتنمية مهاراتهن بالحصول على المعلومات والخدمات اللازمة للنجاح وبالتالى تأهيلهن، وتمكينهن لخلق مجتمع متفهم ومؤمن بالمساواة. 
 
وكرمت المبادرة 6 محافظات، أغلبهم من محافظات الصعيد، لأنهم وصلوا لعدد كبير من خلال المدارس الحكومية والتعليم الفني والجامعات الحكومية والخاصة، حيث يسمعون صوت الطالبات في المدارس والجامعات ماذا يطلبونه والنجاحات التي يحققونها.
 
كما أوفدت المبادرة سفراء لها من فتيات المحافظات للمشاركة في مؤتمر المناخ، الذي نظمته مصر، منهن شهد أبا يزيد، من أسوان، وهي سفيرة من سفيرات المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي"، في جلسات عقدت بقمة المناخ COP 27 بشرم الشيخ.
 
FB_IMG_1670837834623
 
وناقشت شهد دور الشباب في إيجاد حلول للتغيرات المناخية ، وعبرت عن ذلك قائلة "على الرغم من دور الفتيات الرئيسي في حماية الأسر والمجتمعات من آثار التغيرات المناخية وتحقيق الأمن الغذائي.
 
كما شاركت شهد كسفيرة "دوّي"في مهرجان "آرت نرتي" بأسوان للحفاظ على البيئة باستخدام الفن والتراث بالإضافة إلى مشاركتها في قمة الفتيات العربية بالأردن .
 
جدير بالذكر ان السيدة انتصار السيسى قرينة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كلمة مسجلة في افتتاح الاحتفالية الخاصة بالمبادرة الوطنية "دوى" لتمكين الفتيات، التى تم عقدها مساء امس بالمتحف المصرى الكبير. 
 
images (76)
وتضمنت كلمة السيدة انتصار السيسي أنها سعيدة  بالتقدم الكبير فى ملف تمكين الفتيات، لأنه الملف المهم والأقرب إلى قلبها، كما أنه يحظى باهتمام خاص من الدولة المصرية بقيادة رئيس الجمهورية.
 
كما وجهت رسالة إلى كل فتاة مصرية مضمونها « أنتِ قوة مصر ومستقبلها المشرق والأمل فى مجتمع أكتر تقدماً وازدهارًا، وفى انتظارِك عصر ذهبى طريقه ممهد بكل التشريعات والقرارات لتساعدكِ فى تحقيق أحلامك وطموحاتك لترفعى اسم وطنك فى كل موقع وكل مكان.. مصر كلها معكِ بقيادتها ومؤسساتها ومبادراتها الوطنية»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق