امتحانات الثانوية العامة 2023.. الموعد ونظام ومواصفات ورقة الامتحان والمواد غير المضافة للمجموع

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 12:35 م
امتحانات الثانوية العامة 2023.. الموعد ونظام ومواصفات ورقة الامتحان والمواد غير المضافة للمجموع
الثانوية العامة
ريهام عاطف

حسمت وزارة التربية والتعليم التكهنات حول موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 ، لتجيب عن أسئلة أولياء الأمور والطلاب بعد تزايد البحث من جانبهم عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2023.
موعد امتحانات الثانوية العامة 2023
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 وذلك علي أن تبدأ في 10 يونيو المقبل وتستمر قرابة الشهر .
موعد أمتحانات المواد غير المضافة للمجموع 
علي الجانب الاخر يقوم طلاب الثانوية العامة بإداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع والتي تشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء قبل انطلاق امتحانات المواد الدراسية الأساسية.
الثانوية العامة
الثانوية العامة
 نظام أمتحانات الثانوية العامة 
يكون نظام امتحانات الثانوية العامة 2023 وفقا لما أشارت إليه وزارة التربية والتعليم بنظام الأوبن بوك، علي أن يتم توزيع كتيب المفاهيم، ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، كما سيتسلم  الطالب كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، كما أكدت وزارة التربية والتعليم علي أستمرار التعريب بأمتحانات الثانوية العامة هذا العام 2023 .
مواصفات ورقة أمتحان الثانوية العامة 2023
قام المركز القومى للامتحانات بإعداد ورقة أمتحان الثانوية العامة 2023 طبقا لمواصفات محدده .
وتشمل ورقة أمتحان الثانوية العامة 2023 على أسئلة اختيار من متعدد MCQ بالإضافة الي أسئلة مقالية قصيرةShort Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، علي أن تكون عدد الأسئلة مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق