الحرب تشتعل.. منظومة «باتريوت» الأمريكية تقترب من أوكرانيا

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 12:33 م
الحرب تشتعل.. منظومة «باتريوت» الأمريكية تقترب من أوكرانيا

تضع الولايات المتحدة اللمسات الأخيرة على إرسال نظام الدفاع الصاروخي "باتريوت" إلى أوكرانيا، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير غربية أن الإعلان الرسمي من الممكن أن يكون "في أقرب وقت هذا الأسبوع".
 
ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين بالإدارة الأميركية، قولهم إن الإعلان عن القرار "قد يأتي في وقت مبكر من يوم الخميس المقبل، لكنه ينتظر موافقة رسمية من وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، والرئيس جو بايدن".
 
وأوضح أحد المسؤولين أنه "من المرجح أن يتم تدريب القوات الأوكرانية على نظام الدفاع الصاروخي في ألمانيا قبل إرسال معدات باتريوت إلى أوكرانيا"، بعدما طلبت كييف من شركائها الغربيين توفير دفاعات جوية، لحمايتها من القصف الصاروخي الروسي المكثف.
 
وذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية، أن نظام الأسلحة الدفاعية بعيد المدى "سيكون الأكثر فعالية الذي يتم إرساله إلى أوكرانيا". وقال المسؤولون إنه "سيساعد في تأمين المجال الجوي لدول الناتو في أوروبا الشرقية".
 
ولم يتضح بعد عدد قاذفات الصواريخ التي سيتم إرسالها، لكن بطارية باتريوت النموذجية تتضمن مجموعة رادار تكتشف وتتبع الأهداف، وأجهزة كمبيوتر ومعدات توليد الطاقة ومحطة التحكم في الاشتباك، وما يصل إلى 8 قاذفات، كل منها يحمل 4 صواريخ جاهزة للإطلاق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق