«الوزراء» يقر التعديل الثالث لبرنامج تنمية المناطق العشوائية ودعم التوظيف

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 10:24 م
«الوزراء» يقر التعديل الثالث لبرنامج تنمية المناطق العشوائية ودعم التوظيف
سامي بلتاجي

وافق مجلس الوزراء، الأربعاء، 14 ديسمبر 2022، في اجتماعه الأسبوعي، رقم 221، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن التعديل الثالث لبرنامج تنمية المناطق العشوائية ودعم التوظيف، بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية، بهدف تقديم تمويل إضافي.
 
وتجدر الإشارة إلى أن «صندوق تحيا مصر»، والبنوك، فضلاً عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، هي جهات ممولة لمشروعات الإسكان البديل للمناطق العشوائية؛ وذلك، وفقاً لما ورد في كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في 12 يوليو 2020، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، بمحافظة القاهرة، بينها «الأسمرات 3».
 
وفي كلمة له، في 12 يناير 2022، وخلال جلسة «تجارب تنموية لمواجهة الفقر»، ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، كان قد أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ما بين 250 ألفاً إلى 300 ألف أسرة، كانت في ظروف صعبة، أنشئت لهم نحو 300 ألف وحدة سكنية، ومخطط رفعها إلى مليون وحدة سكنية، بالتعاون مع «صندوق تحيا مصر».
 
وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وفي كلمة له، في 18 أغسطس 2022، وخلال مؤتمر صحفي، بمقر الحكومة، بمدينة العلمين الجديدة، حول الموقف التنفيذي لتطوير جزيرة الوراق، قد ذكر أن العودة للسكن بمناطق تطوير العشوائيات، بديل مطروح في كافة المشروعات، مثل: مثلث ماسبيرو، روضة السيدة «تل العقارب سابقاً»، وغيرهما.
 
هذا، ويقوم برنامج تنمية المناطق العشوائية ودعم التوظيف، على تمويل تطوير الخدمات والمرافق العامة في مناطق غير مخططة في القاهرة الكبرى، مع توفير فرص عمل قصيرة الأجل لمختلف أنواع العمالة، من خلال إنشاء أو صيانة مشروعات البنية الأساسية، باستخدام تقنيات كثيفة العمالة.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق