حديقة الأمراء تتأهب لاستقبال بطل العالم2022.. ميسي ينافس مبابي على 4 جوائز فى المونديال

الخميس، 15 ديسمبر 2022 09:00 م
حديقة الأمراء تتأهب لاستقبال بطل العالم2022.. ميسي ينافس مبابي على 4 جوائز فى المونديال

يتأهب ملعب "حديقة الأمراء" فى العاصمة الفرنسية باريس، لاستقبال بطل العالم خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يشهد نهائي بطولة المونديال المقامة حالياً في قطر، مواجهة خاصة بين ثنائي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والجناح الصاعد كيليان مبابي، وسيتم الكشف عن هوية البطل يوم الأحد المقبل علي استاد لوسيل.

ويتطلع ميسي 35 عامًا للتتويج بكأس العالم للمرة الأولى في مسيرته الرياضية مع منتخب الأرجنتين في آخر مونديال له بينما سيحاول مبابي، 23 عامًا، قيادة منتخب فرنسا للاحتفاظ باللقب الذي تُوج به مع كتيبة المدرب ديدييه ديشامب في المونديال الماضي بروسيا عام 2018.

Image

كما يتقاسم ميسي ومبابي صدارة قائمة هدافي المونديال الحالي بقطر، برصيد 5 أهداف لكل منهما، حيث يبتعدان بفارق هدف وحيد أمام أقرب ملاحقيهما أوليفييه جيرو، مهاجم منتخب فرنسا برصيد 4 أهداف.

وصام ميسي عن التسجيل في مباراة واحدة فقط في مبارياته الست التي خاضها في مسيرته بمونديال 2022، وأحرز 3 أهداف من ركلات جزاء من بين أهدافه الخمس في البطولة حتى الآن، فيما قدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

مبابي وميسي يتصدران ترتيب هدافي كأس العالم

أما مبابي، فأحرز ثنائية أمام الدنمارك بمرحلة المجموعات وبولندا في دور الـ 16، بالإضافة لهدف في شباك أستراليا خلال اللقاء الافتتاحي لفرنسا بالبطولة، لكنه لم يتمكن من هز الشباك خلال لقاء المغرب بالدور قبل النهائي وكذلك أمام تونس في آخر مباريات الفريق بدور المجموعات.

Image

وانفرد ميسي بصدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم، بعدما أحرز هدفه الـ 11 في مسيرته بالمونديال، التي بدأت منذ نسخة البطولة عام 2006 بألمانيا، وذلك عقب تسجيله هدفاً من ركلة جزاء خلال فوز منتخب (راقصو التانغو) 0/3 على كرواتيا في الدور قبل النهائي للبطولة.

ويتفوق ميسي الآن بفارق هدف وحيد على أقرب ملاحقيه المهاجم السابق جابرييل باتيستوتا، في قائمة هدافي الأرجنتين التاريخيين بكأس العالم.

وبات ميسي بحاجة لتسجيل هدف وحيد في النهائي، ليعادل عدد أهداف الأسطورة البرازيلي بيليه في كأس العالم، في حين سيشهد ظهوره الأخير يوم الأحد المقبل، انفراده بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين خوضاً لمباريات كأس العالم، الذي يتقاسمه حالياً مع النجم الألماني المعتزل لوثر ماتيوس، بعدما لعب كل منهما 25 مباراة في المونديال.

مبابي وميسيمبابي وميسي

في المقابل، أحرز مبابي 9 أهداف في مشواره بكأس العالم حتى الآن، بعدما سبق له تسجيل 4 أهداف في المونديال الماضي بروسيا، ليتفوق على بيليه في عدد الأهداف التي أحرزها كل منهما قبل سن 24 عامًا.

وحال احتفاظ فرنسا بلقب المونديال، سيصبح مبابي أول لاعب بعد بيليه في عام 1962، يفوز بكأس العالم مرتين في سن 23 عامًا.

ويحتل مبابي المركز الثاني حالياً في قائمة هدافي منتخب فرنسا التاريخيين بكأس العالم، حيث يتأخر بفارق 4 أهداف عن جوست فونتين (المتصدر)، الذي أحرز 13 هدفاً في المونديال، جاءت جميعها بنسخة المسابقة عام 1958 بالسويد.

مبابي يطارد ميسي على جائزة رجل المباراة
 

كما يطارد كيليان مبابي نظيره ليونيل ميسي على الأكثر حصداً لجائزة رجل المباراة، ويتصدر ليونيل ميسي ترتيب أكثر اللاعبين حصولاً على جائزة أفضل لاعب فى المباريات، حيث تم اختياره 4 مرات، وينافسه كيليان مبابي الذى حصد جائزة افضل لاعب فى 3 مباريات كما ينافسهما من اللاعبين المتبقين فى البطولة كل من الكرواتي لوكا مودريتش والحارس المغربي ياسين بونو وتم اختيارهما مرتين لكل منهما.

ميسي الأكثر حصولا على جائزة رجل المباراة في تاريخ كأس العالم

وأصبح ميسى ثانى لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب 4 مرات في نسخة واحدة، بعد الهولندي ويسلى شنايدر الذى حقق هذا الإنجاز في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

مبابى أفضل لاعب في مباراة فرنسا وبولندا بكأس العالم

ميسي ومبابي يتنافسان على جوائز أخري
 

كما يتنافس الثنائى ليونيل ميسي وكيليان مبابي على جائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم المقرر الاعلان عنها في حفل خاص حيث حدد الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا 27 فبراير 2023، موعداً لاقامة حفل جوائز الفيفا الأفضل في العالم The  Best  لعام 2023، بعد تقديم جائزة الكرة الذهبية 2022 يوم 17 أكتوبر للفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

Image

وأيضا يتصارع ميسي ومبابي على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم حيث يتسابق الثنائى على الفوز باللقب وكذلك لقب الهداف وأيضا أحسن لاعب في مونديال قطر 2022.

مبابي أغلى لاعب فى نصف النهائى
 

ويتصدر الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب الديوك، قائمة أغلى 10 لاعبين في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، والذي يضم منتخبات، المغرب، فرنسا، كرواتيا، والأرجنتين، بقيمة تسويقية بلغت 160 مليون يورو، بينما جاء المغربي أشرف حكيمي ولاعب باريس سان جيرمان أيضاً في المركز الرابع بقيمة تبلغ 65 مليون يورو.

مبابي

فيما تبلغ القيمة التسويقية لنجم الأرجنتين ليونيل ميسي 50 مليون يورو فقط، نظرا لتقدمه في العمر .

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق