الهتافات تنتصر على طقس «تحت الصفر».. المصريون خلف الرئيس السيسي في كل مكان بالعالم

السبت، 17 ديسمبر 2022 09:00 م
الهتافات تنتصر على طقس «تحت الصفر».. المصريون خلف الرئيس السيسي في كل مكان بالعالم
واشنطن- يوسف أيوب


- الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية تبهر الأمريكيين والوفود الأفريقية على أطراف البيت الأبيض في واشنطن

- هتافات المصريين للرئيس السيسى فى واشنطن تلهب حماس المئات وتنتصر علي طقس «تحت الصفر»
 
على مدار اربعة أيام حولت الجالية المصرية بالولايات المتحدة الامريكية العاصمة واشنطن إلى كرنفال مصرى، من خلال وقفات تأييدية ومسيرات فى شوارع العاصمة حاملين الاعلام المصرية وصور الرئيس السيسى، وترديد الاغانى والهتافات الوطنية.
 
وكان لافتا حضور مكثف للشباب والسيدات المصريات وكبار السن، فى مشهد ازهل حضور القمة الامريكية الافريقية التى اختتمت اعمالها فى واشنطن الخميس الماضى، فللمرة الاولى التى تشهد مثل هذه الوقفات. تنوع فى الاعمار.
 
ومن جديد، اثبتت الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية، انحيازها الدائم للوطن، وأنها حائط صد، في مواجهة كل ما يحاك ضده، خاصة محاولات الجماعة الإرهابية للنيل من سمعة مصر في الخارج، ومحاولات تشويه الإنجازات غير المسبوقة التي تشهدها مصر منذ عام 2014 وحتي الآن.
 
ومنذ أول زيارة للرئيس عبد الفتاح السيسى، إلي الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا فى أول مشاركة له كرئيس لمصر فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك فى سبتمبر ٢٠١٤، كانت الجالية المصرية على قدر المسئولية، وإثباتها للعالم بكل قوة، أن الطيور المهاجرة مهما أشغلتها دوامة الحياة في بلاد المهجر، إلا أنها لا تنسى أبدًا ارتباطها السُري بحبل الوطن.
 
وضربت الجالية المصرية المتواجدة في كل مقاطعة وولاية على امتداد الولايات المتحدة الأمريكية، أروع الأمثلة فى أنها خط الدفاع الأول عن الوطن الأم، وأنه مهما زادت المشاغل ودارت عجلة الحياة، إلا أن مصر تبقي الأغلي فى الوجود، ومساندتها فى أحلك الظروف هو واجب مقدس على كل مواطن ومواطنة يبتغي رفعة ورقيه ودعم أمنه واستقرار.
 
واحتشدت الجالية من كل مكان داخل الولايات المتحدة الأمريكية مترامية الأطراف، لتصطف على مداخل ومخارج مقر إقامة الرئيس السيسى فى واشنطن، في طقس قارص ودرجات حرارة متفاوتة تحت الصفر، لترفع أعلام مصر وتهتف وتغني باسم مصر، في مشهد بديع أثار إعجاب الجنسيات الأخري المتواجدة في واشنطن، لمتابعة فعاليات القمة الأمريكية الأفريقية.
 
والتف المصريون فى الولايات المتحدة الأمريكية حول رئيسهم، مؤكدين أن الرئيس السيسى أعاد الاستقرار والأمان لمصر بعد سنوات من الشتات ومحاولات الجماعة الإرهابية تغيير شخصيتها وتزييف هويتها؛ فكانت الوقفات المؤيدة للرئيس السيسى علي امتداد شوراع واشنطن الشاسعة حول مقر إقامته، فى أجواء كرنفالية لا يجيد تنظيمها بكل هذه الروعة سوي المصريون، حيث رفع المئات من المصريين الذين قدموا من نيويورك ونيوجيرسي وفيرجينيا وبنسلفانيا وبوسطن وولايات اخرى، لافتات ترحيب بالرئيس السيسي وكذلك أعلام مصر وصور الرئيس السيسي، ورددوا شعارات وعبارات وطنية تعكس حبهم لبلادهم مصر وللرئيس السيسي ودعمهم له.
 
وشهدت الوقفات التى امتدت لاكثر من عشر ساعات فى اليوم امام مقر الإقامة والبيت الأبيض ترديد الأناشيد والهتافات والأغاني الوطنية، مؤكدين دعمهم للدولة المصرية والرئيس السيسى.
 
وأكد عدد من أبناء الجالية المصرية على دعمهم لكل ما تقوم به الدولة المصرية من إجراءات حتي تكون مصر بين مصاف الدول المتقدمة، وقال نشأت زنفل ونهي عدلي وعادلة كريم وجاكلين سعد وهابي هلال وعصام يوسف وحسين إمام وحسناء علي وحسن آبو العينين وحسن سليمان وميلاد حنس - من المشاركين فى الوقفات لدعم الدولة المصرية- إن أبناء الجالية جاءوا بالمئات من مختلف الولايات المتحدة الأمريكية، تاركين أعمالهم لعدة أيام لينضموا للجالية في فيرجينيا وواشنطن العاصمة للتعبير عن اعتزازهم وتأييدهم للرئيس وسياساته الداعمة لمصر والمصريين. 
 
وشدد اعضاء الجالية على اهمية ان يقف المصريين خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى استطاع أن ينقل مصر إلى المكانة التى تستحقها، ولولاه لاستمر الانهيار فى مصر، لذلك ستمضى مصر وتنتصر فى جميع المجالات تحت قيادة الرئيس السيسى رافع راية المصريين، موضحين أن مصر كانت وما زالت تتعرض لحروب شرية للنيل منها ومن إنجازاتها المشهودة فى كافة المجالات، مؤكدين أن ما تحقق فى مصر طيلة السنوات الماضية لم يكن ليحدث لولا تكاتف الشعب المصرى خلف الرئيس السيسى، مؤكدين أن الرئيس السيسى والقوات المسلحة والشرطة حققوا لمصر الأمان، وأن مصر تتطور وتكبر وتنمو، وأبناءها المخلصين لم ولن يتخلوا عنها أبدًا.
 
كما أكدوا أن الرئيس السيسى، استطاع خلال سنوات قليلة أن يحقق طفرة نوعية فى كافة المجالات، وأن الدولة المصرية استطاعت إنجاز الكثير من الملفات الصعبة فى المجالات الاقتصادية والسياسية والعلاقات الخارجية.
 
وعبر أبناء الجالية المصرية عن فخرهم واعتزازهم بما شاهدوه من مشروعات عملاقة خلال زياراتهم لمصر في الشهور الماضية، وأكدوا على أنهم زاروا العاصمة الإدارية والمدن الجديدة والسواحل المصرية، ولمسوا حجم الإنجازات التي لم تحدث من قبل، وكذلك الطفرة التي حدثت في الطرق والمحاور على امتداد مصر.
 
كما عبر أبناء الجالية المصرية عن فخرهم واعتزازهم بما حققته مصر من تنظيم مبهر لعدد من الاحتفالات والفعاليات والمؤتمرات، مثل طريق الكباش ومتحف الحضارات ومنتدي شباب العالم ومؤتمر المناخ (cop 27( الذي انعقد في شرم الشيخ نوفمبر الماضي، مؤكدين متابعتهم للقمة المصرية الأمريكية في شرم الشيخ وكيف تطورت العلاقات بين البلدين، معبرين عم فخرهم واعتزازهم بما تحققه مصر من طفرات في كافة المجالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة