وزارة الأوقاف تنشر مجالس الإفتاء بمحافظات.. انطلاق برنامج تلاوات لكبار القراء المعتمدين في رمضان

الأحد، 25 ديسمبر 2022 11:17 ص
وزارة الأوقاف تنشر مجالس الإفتاء بمحافظات.. انطلاق برنامج تلاوات لكبار القراء المعتمدين في رمضان
منال القاضي

تطلق وزارة الأوقاف  فى شهر رمضان المعظم العديد من الأنشطة لتلاوة وتفسير وخدمة القرآن الكريم كالتوسع في المقارئ القرآنية للأئمة والجمهور وكبار القراء، فضلاً عن إطلاق برنامج تلاوات بالمساجد الكبرى لكبار القراء المعتمدين باتحاد الإذاعة والتليفزيون ، وقراء السورة المعتمدين بالأوقاف ، مع فتح الباب لشيوخ وأعضاء المقارئ من أصحاب الصوت الحسن من غير الأئمة الراغبين في المشاركة في قراءة السورة في رمضان (قرآن الجمعة ، وقرآن العصر ، وقرآن السهرة ) ، وذلك بالمساجد الكبرى وفق الخطة التي سيتم اعتمادها لكل مديرية، فعلى الراغبين التقدم خلال أسبوع من تاريخه.
 
شهدت مجالس الافتاء بالمساجد الكبرى إقبالا متميزًا، حيث واصل العلماء والأئمة المتميزون والواعظات المتميزات رسالتهم في الفتوى بالمساجد الكبرى بعد صلاة المغرب.
 
جدير بالذكر أن مجالس الإفتاء تراعي التيسير في الفتاوى وتيسر معرفة الأحكام من علماء متخصصين وأئمة وواعظات متميزات،  
 
وتفعيلًا لدور المرأة في المجتمع، وحرصًا من وزارة الأوقاف على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم، عقدت مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات وعضوات هيئة التدريس، بمحافظات (الغربية - المنوفية - القاهرة )، برئاسة شيخات مقارئ.
 
وذلك في إطار الدور الريادي التي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وخاصة فيما يتعلق بالفقه والفتوى وقد اعلنت الوزارة امس عن عودة موائد الافطار بالمساجد وصلاة التروايح والتجهد بالمساجد الكبرى . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة