خالية من أي ميول سياسية.. تفاصيل أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023

الأحد، 25 ديسمبر 2022 01:00 م
خالية من أي ميول سياسية.. تفاصيل أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023
أمل عبد المنعم

تعليمات من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صادرة لمديريات التربية والتعليم بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مشددة على أن تكون أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول تراعي مستويات جميع الطلاب.


تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023

ولفتت الوزارة، بضرورة أن تكون الأسئلة واضحة وخالية من الأخطاء اللغوية والنحوية، مشيرة إلى ضرورة  مراعاة ألا تخرج أسئلة الامتحان عن المنهج المقرر في الفصل الدراسي الأول.

 

أسئلة الامتحان خالية من أي ميول سياسية 

وشددت الوزارة، على ضرورة أن تكون أسئلة الامتحان خالية من أي ميول سياسية أو دينية أو حزبية أو عنصرية، كما وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تعليماتها الصادرة لمديريات التربية والتعليم بشأن جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023، على ضرورة مراعاة مواعيد أعياد المسيحيين عند وضع جدول امتحانات نصف العام 2023.

 

وفي وقت سابق، حددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، مصير الطالب الغائب عن امتحان مادة بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023، لطلاب صفوف النقل.  

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه في حالة غياب الطالب فى أى مادة يتم كتابة (غ) فى عمودى الدرجة والمستوى الخاصين بهذه المادة، وأشارت إلى أن الفصل الدراسي الأول فقط في حالة غياب الطالب في جميع المواد يتم كتابة (غ) في المجموع والمستوين الخاصين بالطالب وليس "صفر" لأن "صفر" تعني حضور الطالب في  كل المواد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق