هل يترشح الرئيس الأمريكي جو بايدن بولاية ثانية؟

الأحد، 25 ديسمبر 2022 02:01 م
هل يترشح الرئيس الأمريكي جو بايدن بولاية ثانية؟

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، من المتوقع أن يعلن عن سعيه للترشح لفترة ثانية للرئاسة في وقت ما في الأشهر الأولى من العام الجديد.

 

 

وأوضحت أنه من الناحية الرسمية، لا يزال بايدن يفكر فيما إذا كان سيرشح نفسه لولاية ثانية، وقد أدى عمر الرئيس والاستطلاعات حول أدائه، إلى تشكك البعض بشكل خاص في ما إذا كان "سيمضى قدما فى مسعاه".

 

 

وبحسب الصحيفة، فإنه على الرغم من هذه الهواجس، فإن معظم الإشارات القادمة من بايدن والبيت الأبيض والحزب الديمقراطي تشير إلى أنه يخطط بشكل كامل للترشح لإعادة انتخابه.

 

 

واعتبر التقرير أن هناك أسباب تجعل الكثير من الناس متأكدين من عودة بايدن مرة أخرى، ومن بينها أنه لا يوجد الكثير من الحديث عن أي ديمقراطي آخر غير الرئيس يشارك في معركة 2024.

 

 

وأوضحت أنه عادة في هذا الوقت تقريبًا من الدورة الرئاسية ، تكون هناك إشارات قوية من المرشحين المحتملين بالنظر إلى إدارة البيت الأبيض. وستشمل مثل هذه الإشارات زيارات إلى ولايات أولية مبكرة تختبر الأوضاع من أجل إطلاق حملة رسمية.

 

 

لكن لم يكن هناك تحرك يذكر من أي منافسين محتملين لبايدن ، بما في ذلك التقدميون الذين قد يميلون إلى تحدي الرئيس.

 

 

ويقول المانحون وجامعو التبرعات الديمقراطيون أيضًا إنه لا يوجد الكثير من النقاش حول أي شخص آخر بخلاف الرئيس الذي سيرشح نفسه لترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة