5.3 ألف جنيه متوسط أجور تخصصات الهندسة والبناء والتصنيع.. التخطيط والقوى العاملة تناقشا ملفات مطروحة على القومي للأجور

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 02:00 م
5.3 ألف جنيه متوسط أجور تخصصات الهندسة والبناء والتصنيع.. التخطيط والقوى العاملة تناقشا ملفات مطروحة على القومي للأجور
سامي بلتاجي

أكد وزيرا القوى العاملة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، العمل بشكل مكثف لتحسين وتبسيط الإجراءات وتطوير منظومة العمل، بما يسهم في توفير الوقت، وتحقيق رضا المواطن، وتحسين مستوى وجودة الحياة للمصريين.
 
جاء ذلك، استقبال الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وزير القوى العاملة حسن شحاته، لبحث عدد من الملفات المشتركة؛ حيث تم التأكيد على حرص الحكومة على التنسيق في ملفات العمالة ومراجعة السياسات العمالية واهتمامها بمصالح العاملين، وأصحاب الأعمال، وضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد البشرية التي تتمتع بها مصر.
 
جدير بالذكر، توقعات تشير إلى فقد 255 مليون وظيفة، ودخول 250 مليون شخص، في مستويات الفقر، مع نهاية عام 2022؛ وذلك، وفقاً لما ورد في كلمة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في 12 يناير 2022، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال جلسة «تجارب تنموية لمواجهة الفقر»، ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم.
 
وفي كلمة له، في 24 أكتوبر 2022، خلال جلسة «وثيقة سياسة ملكية الدولة»، ضمن فعاليات «المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022»، كان قد أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة عملت على التوسع في الإنفاق العام لزيادة معدلات التشغيل؛ لافتاً إلى أن المطلوب توفير نحو مليون فرصة عمل سنوياً.
 
وخلال اجتماع وزيري التخطيط والتنمية الاقتصادية، والقوى العاملة، تمت مناقشة عدد من الملفات المطروحة على المجلس القومي للأجور؛ كما تم التأكيد على ضرورة العمل من أجل إتاحة فرص عمل وتنويع مصادر تلك الفرص، ومنح القطاع الخاص والعاملين في القطاع، الاهتمام اللازم بما يتفق مع أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.
 
ووفقاً لما ورد في «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، منظمة العمل الدولية، بالتعاون مع مركز بصيرة، فإن 5.3 ألف جنيه، متوسط أجور تخصصات: الهندسة، البناء، والتصنيع، و5.2 ألف جنيه للصحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق