عصام شعبان عبد الرحيم.. «ابن الوز مش عوام»

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 03:03 م
عصام شعبان عبد الرحيم.. «ابن الوز مش عوام»

وجهت نقابة الموسيقيين تحذيرا للمطرب الشعبي عصام شعبان عبد الرحيم، نجل الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم، وقال الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين في بيان صحفي- صدر في وقت سابق- إنه تشاور مع أعضاء مجلس الإدارة حول ضرورة استدعاء نجل شعبان عبد الرحيم لتحذيره بالكف عما يفعله على مواقع التواصل الاجتماعي بداية من حكاياته ومواضيعه مع الرجل المطرود من محل الكشرى، مروراً بما يبثه من فيديوهات تحوى مشاجرات ثم مصالحات على المقاهي والمطاعم ومقابلات مع الأشخاص بالشارع.

وتابع البيان: «إضافة إلى إيهام المجتمع بصناعة محتوى غنائى مع أشخاص لم ولن يحملوا تصريح النقابة حالياً أو مستقبلاً، ووصف البيان أن الفيديوهات فى مجملها محاولات سطحية وللأسف يتم تصديرها إلى الرأى العام، وكأنها نوع من أنواع الفنون والغناء». وأصدر نقيب الموسيقيين تحذيرا لابن شعبان: «كفى وتوقف فوراً عما تفعله من لهو وإسفاف وتصدير محتوى ردىء المضمون، ولا يرقى حتى أن يكون نوعاً من الفكاهة».

وعصام شعبان عبد الرحيم، هو نجل الفنان شعبان عبد الرحيم، الذي ولد في حي الشرابية في القاهرة باسم «قاسم» ولكن اختار اسم «شعبان» بالوسط الفني وحتى حياته الشخصية نسبة إلى ولادته في شهر شعبان. ومن أشهر أغانيه «أنا بكره إسرائيل» التي استوحاها شعبان من أحداث الانتفاضة الفلسطينية، عام 2000، والتي أثارت ردود فعل كبيرة محليا وعربيا.

وقد اتهمت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية عبد الرحيم بالتحريض على مناهضة التطبيع مع إسرائيل، في حين اعتبرها كثيرون على الجانب الآخر، تعبيرا عن نبض الشارع المصري والعربي ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن كينيث باندلر المتحدث باسم اللجنة اليهودية الأمريكية قوله إن هو «راع للكراهية».

كان شعبان عبد الرحيم يعمل في كي الملابس ويغني لأهله وأصدقائه في الأفراح والأعياد والمناسبات قبل أن يسمعه صاحب أحد محلات بيع الكاسيت، وينتج له شريطا مقابل مائة جنيه، فكاد شعبان يطير فرحا دون أن يدرك أنهم يستغلونه ويبيعون أشرطته بعشرات الآلاف، إلى أن اشتهر شريطه «أحمد حلمي اتجوز عايدة.. كتب الكتاب الشيخ رمضان». وهي أسماء لمواقف للحافلات في القاهرة.

وقد ذاع شريط شعبان عبد الرحيم «ها بطل السجاير»، ولكن الاهتمام الإعلامي الحقيقي به بدأ مع أغنية «أنا بكره إسرائيل»، فكثيرون تغنوا بالقدس، ولكن لم يجرؤ مطرب على التعرض لـ «إسرائيل» بهذه المباشرة. ومعروف عن شعبان عبد الرحيم أنه لا يهتم بمظهره لأنه يرى أنه «رجل، والرجل لا يعيبه شكله» لكن أغلب المثقفين والنقاد ينتقدونه باعتبار أنه يهبط بالذوق العام. وقام شعبان عبد الرحيم ببطولة فيلم فلاح في الكونجرس، وشاركه في التمثيل عبير صبري، ونشوى مصطفى، وعلاء مرسي، ثم قام بالتمثيل في فيلم «مواطن ومخبر وحرامي»، وشاركه التمثيل صلاح عبد الله، وخالد أبو النجا، وهند صبري.

أثار عصام شعبان عبد الرحيم، نجل الفنان الراحل، جدلا كبيرا عقب وفاة ولاده، إذ انفجرت أزماته سواء على الصعيد الفني أو الاجتماعي، ليثبت أن مقولة «ابن الوزم عوام» لا تنطبق عليه، كان أشهرها الأزمة حول الميراث بينه وبين إخوته وعددهم 5 أبناء وبنت، إذ تحدث عبد الرحيم شعبان عبد الرحيم، خلال مداخلة مع أحد البرامج الفنية قال فيها في وجود شقيقه عصام شعبان عبد الرحيم ضيفا على البرنامج: «أنا روحت عشان أخد حقي من الورث وعصام أخويا وقف مراته وبناته الاتنين وحدفوني بالقزاز في الشارع وشتموني وقالولي كلام مينفعش يتقال، ده يرضي ربنا أو يرضي أبويا الله يرحمه؟ وأنا بتكلم في وجود عصام وقدام الناس كلها».

فيما رد عصام شعبان عبد الرحيم قائلا: «هو جه شتم عند البيت ومبقتش عارف أعمل إيه وأجيب حق مراتي وبناتي إزاي، خليتهم هما يردوا عليه، وجالي جلطة اليوم ده، هو جابلي جلطة، جاب شومة وقال يا عصام يا ابن كذا كذا في الشارع، ده ينفع؟».

وفي الأسابيع الماضية، حاول عصام شعبان عبد الرحيم، ان يتفاعل مع تريند صاحب واقعة الطرد من كشري التحرير، إذ أعلن إنتاج أغنية جديدة أطلق عليها «أزأز واجري» بمشاركة محمد عادل عامل النظافة صاحب واقعة الطرد من أحد محال الكشري، والذي أثار مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية. وأضاف عبد الرحيم، خلال فيديو بثه عبر حسابه على فيسبوك: «انتظرونا عصام شعبان عبد الرحيم ومحمد عامل النظافة واسم شهرته الجديد محمد الجدع في غنوة جديدة اسمها (أزأز واجري)»، قبل أن تظهر الأغنية للنور وتثير سخط الجماهير ونقابة الموسيقيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة