الأوقاف تحذر من عقد الزواج لغير المأذون الشرعي في المساجد

الأحد، 01 يناير 2023 01:09 م
الأوقاف تحذر من عقد الزواج لغير المأذون الشرعي في المساجد
منال القاضي

 
 
 
 
 
نبهت وزارة الأوقاف على جميع العاملين بالمساجد ودور المناسبات عدم السماح لغير المأذونين الشرعيين المعتمدين من وزارة العدل بعقد القران في أي مسجد من المساجد أو ملحق من ملحقاتها أو أي دار من دور المناسبات الخاضعة لإشراف وزارة الأوقاف، وعلى أن يكون ذلك بتنسيق مسبق مع الإدارة التابع لها المسجد أو دار المناسبات، سواء أكان التنسيق من خلال إمام المسجد أو المأذون أو صاحب العقد أو مشرف دار المناسبات. 
 
 
وأكدت أنه لا يجوز لأي من العاملين بالأوقاف أن يكون وكيلًا عن المأذون الشرعي أو النيابة عنه بأي صورة من الصور، ومن يخالف ذلك يسأل تأديبيًّا باعتبارها مخالفة جسيمة، لمخالفتها لائحة المأذونين وتعليمات العمل بالمساجد. 
 
 
وعلى جميع المفتشين ومديري الإدارات الفرعية بالمديريات الإقليمية تكثيف المرور لتنفيذ ذلك بكل دقة ورفع أي مخالفة في ذلك لمدير المديرية تمهيدًا لرفعها لرئيس القطاع الديني لاتخاذ ما يلزم بإحالتها للتحقيق بالإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام.
 
 
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على تنظيم العمل بالمساجد ودور المناسبات الخاضعة لإشراف الوزارة.
 
 
من جانبه قال المأذون محمد عون المتحدث باسم جمعية المأذونيين إن لا صحة لفرض أي زيادة على عقد القران كما يشاع، مؤكدا أن  الشخص الذى قال هناك رسوم جديدة تفرض على عقود الزواج هو شخص ليس عضواً بالجمعية وليس مأذونا شرعيا .
 
وأضاف أنه لا يوجد ما يسمى معاون مأذون نهائيا ولا سمسار مأذون، لذلك هؤلاء يعملو بطرق غير قانونية 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق