خدمة المحافظات ودعم نقدي للأسر الفقيرة.. حصاد جهود التحالف الوطنى وحياة كريمة خلال 2022

الأحد، 01 يناير 2023 09:45 م
خدمة المحافظات ودعم نقدي للأسر الفقيرة.. حصاد جهود التحالف الوطنى وحياة كريمة خلال 2022

أنشطة عديدة تنفذها مبادرة حياة كريمة والتحالف الوطنى، في مختلف محافظات مصر، حيث عرض برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، تقريرا حول حصاد جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى خلال 2022 لدعم الفئات الأكثر احتياجا .
 
 
 
وذكر تقرير البرنامج، حجم الدعم الذى قدمه التحالف الوطنى للعمل الأهلى، في كافة محافظات مصر، كما استعرض تصريحات من قيادات التحالف الوطنى حول حجم المبالغ التي تم ضخها لتوصيل الدعم للقرى الأكثر احتياجا.
 
كما عرض تقرير البرنامج أيضا، أراء عدد من الأهالى بالقرى الأكثر احتياجا في المساعدات التي يتم تقديمها من جانب التحالف الوطنى للعمل الأهلى، للمواطنين.
 
وقال محمود فؤاد عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إن التحالف الوطنى يعمل على الأرض من أجل تقديم كل الخدمات للقرى الأكثر احتياجا، موضحا أن الجمعيات التي انضمت للتحالف الوطنى تتكامل مع بعضها ولا تتنافس.
 
وأضاف عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه عندما قررت الجمعيات الأهلية العمل مع بعض تم تشكيل التحالف الوطنى منذ حوالى 9 أشهر، موضحا أن هناك تنوع في الأنشطة أدى إلى استقرار في توزيع وتقديم الخدمات للمواطنين .
 
وتابع عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى،: استطعنا الوصول للمناطق الأكثر احتياجا من خلال التنسيق بين الجمعيات الأهلية المنضوية تحت لواء التحالف الوطنى.
 
ولفت عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إلى أن التحالف الوطنى دشن عدد من الفعاليات في البداية كانت فعالية وصلة الخير 1 استهدفت 8 مليون مواطن ، وتكلفت 2 مليار جنيه خلال شهر رمضان، بجانب فعالية وصلة الخير 2 وتم تخصيص 2,7 مليار جنيه للفعالية.
 
وأوضح عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى،  أن التحالف الوطنى قدم أيضا دعم نقدى للأسر الأكثر احتياجا بلغ 250 مليون شهريا ، بجانب إرسال قوافل مجمعة بشكل مستمر تتضمن قوافل غذائية وطبية وعلاجية وبطاطين ويشارك فيها أكثر من جمعية.
 
ولفت عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى،  إلى أن هناك قاعدة بيانات موحدة للقرى والأشخاص الأكثر احتياجا، وهو ما جعل نتائج العمل هائلة للغاية ، موضحا أن التحالف الوطنى اهتم بشكل كبير بمحافظات الصعيد، حيث تم عمل أكبر مستشفيتين لعلاج الأورام في مصر، وذلك بمحافظات صعيد مصر.
 
وقال عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إن  المواطنين في الصعيد كانوا يعانون للغاية لتلقى العلاج ويأتون لمصر ، ولذلك تم إنشاء مستشفيتين لعلاج الأورام، موضحا أن أنشطة التحالف الوطنى في الصعيد نخدم 5 محافظات .
 
كما عرض برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، تقريرا حول حصاد مشروعات حياة كريمة في عام 2022 بمحافظتى المنوفية والقليوبية ، موضحا أنه في محافظة القليوبية هناك اهتمام بإنشاء مجمع خدمات حكومية متكامل ، وتم إنشاء 9 مجمعات حكومية في شبين القناطر ووصلت نسبة التنفيذ 100 %
 
وذكر تقرير البرنامج، أنه تم إنشاء 97 مدرسة في شبين القناطر نسبة تنفيذ 100 % يستفيد بها 100 ألف طالب ، بجانب إنشاء 28 مركز شباب نسبة تنفيذ 100 % يخدم حوالى 30 ألف نسمة .
 
وأوضح تقرير القناة، أنه في محافظة المنوفية، فإن مبادرة حياة كريمة تشمل 81 قرية ويستفيد منها مليون و650 مواطن، حيث تم إنشاء 20 مجمع خدمات، بجانب إنشاء 64 مركز شباب .
 
من جانبها قالت سيمون ناصر عضو التحالف الوطنى ورئيس قطاع المكتب الفني بمؤسسة حياة كريمة، إن هناك إنجازات كبيرة حققتها حياة كريمة والتحالف لتطوير قرى الريف المصرى ، موضحا أن هناك خطة كبيرة خلال عام 2023 لاستيعاب مكونات جديدة من المجتمع المدنى بجانب مشروعات كثيرة سيتم تنفيذها خلال قرى الريف المصرى.
 
وأضافت رئيس قطاع المكتب الفني بمؤسسة حياة كريمة، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن مبادرة حياة كريمة دشنت قاعدة بيانات للقرى الأكثر احتياجا، ويتم تدشين العديد من المشروعات المدروسة في تلك القرى.
 
ولفتت رئيس قطاع المكتب الفني بمؤسسة حياة كريمة، إلى أنه منذ صدور توجيهات بالتوسع في أنشطة حياة كريمة، تم التوسع في القرى التي تشملها مبادرة حياة كريمة لتوصيل وتقديم كل الخدمات لقرى الريف المصرى من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق