مسابقة الأم المثالية لعام 2023.. أخر موعد للتقديم والشروط المطلوبة

الأربعاء، 04 يناير 2023 03:26 م
مسابقة الأم المثالية لعام 2023.. أخر موعد للتقديم والشروط المطلوبة
وزارة التضامن
ريهام عاطف

حددت وزارة التضامن الإجتماعي، غدا الخميس 5 يناير 2023، ليكون أخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مسابقة الأم المثالية 2023، بمديريات التضامن على مستوى جميع محافظات الجمهورية، للراغبين في التقديم لمسابقة الأم المثالية .
 
مسابقة الام المثالية
مسابقة الام المثالية
 
شروط  أختيار الأم المثالية:
 
حددت وزارة التضامن الأجتماعي شروط الاختيارللتقدم لمسابقة الأم المثالية وهي كالتالي :
  •  ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا.
  • الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل.
  • أن يكون لها قصة عطاء. 
  • ألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء، ويُستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية "شمال سيناء وجنوب سيناء والوادى الجديد ومرسى مطروح والبحر الأحمر وأسوان"، بحد أقصى 5 أبناء .
  • أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالى أو فى الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فنى متوسط ومتميز بإحدى المهن ويُستثنى الابن ذو الإعاقة ذهنيا غير قابل للتعلم .
  •  
الأم البديلة
 
كما تتضمن شروط اختيار الأم البديلة بأحد دور الرعاية، ضمن الأمهات المثاليات، فهى الأم التي قامت برعاية وتربية الأبناء "كريمى النسب" داخل أحد دور مؤسسات الرعاية الاجتماعية، ويستلزم أن يكون الابن أو الابن البديل بالدار قد حصل على مؤهل علمي مناسب، وأن تكون الأم قد قامت بواجبها نحو الابن أو الابنة في التعليم والصحة، وإعطائهم القدر المناسب من الاهتمام والحب والحنان الذي أتاح لهم حياة نفسية واجتماعية سليمة، بالإضافة ألا يقل عمر الأم عن 45 سنة، وأن تكون الأم حاصلة على مؤهل علمى مناسب، وألا تقل فترة عمل الأم بالمؤسسة عن 15 سنة.
 


التمكين الأقتصادي 

كما قررت وزارة التضامن الأجتماعي أن تكون الأم التي لديها أحد المشروعات الإنتاجية الصغيرة "التمكين الاقتصادي"، ضمن الأمهات المثاليات لهذا العام ، ممن قامت برعاية أسرتها وتربية أبنائها، إلى جانب حصولها على أحد المشروعات الإنتاجية الصغيرة، واستطاعت المساهمة فى رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادى للأسرة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق