تجهيز قاعات خاصة.. تفاصيل إطلاق مراكز بديلة للدروس الخصوصية بالمدارس الحكومية

الأربعاء، 04 يناير 2023 01:05 م
تجهيز قاعات خاصة.. تفاصيل إطلاق مراكز بديلة للدروس الخصوصية بالمدارس الحكومية
أمل عبد المنعم

شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مديري المديريات التعليمية، بضرورة أن تكون "مجموعات الدعم" بالمدارس عامل جذب لأبنائنا الطلاب، موكداً أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات داخل عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم.

مقابل كل حصة دراسية في المجموعة

هذه القرارات جاءت خلال اجتماع حجازي مع مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات، لمناقشة استعدادات المديريات التعليمية لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث أشار إلى أنه سيتم منح المعلم مقابل كل حصة دراسية في المجموعة فور انتهائه.


ما هي مجموعات الدعم البديلة للدروس الخصوصية؟

وجه الوزير عدم عقد أي تدريبات في المديريات التعليمية إلا من خلال التنسيق مع الإدارة المركزية لشئون المعلمين، وأعلن الدكتور رضا حجازي، على اعتزام الوزارة تنظيم مسابقة لاختيار أفضل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، لتكريمها باحتفالية تنظمها الوزارة.

ويعتبر الهدف من المشروع هو محاربة مافيا الدروس الخصوصية ومحاولة القضاء عليها، وأن المشروع سيسمح لجميع المعلمين المتميزين بالعمل بها، كما سيسمح بتشغيل المعلمين الذين يتمتعون بشهرة فائفة في مراكز الدروس الخصوصية بالعمل داخل السناتر المدرسية التي سيتم اطلاقها، كما سيتم تأهيل غير العاملين بالتربية والتعليم منهم من خلال حصولهم علي دورات تدريبية مكثفة ومنحهم شهادة صلاحية ممارسة المهنة من الأكاديمية المهنية للمعلمين قبيل بدء استقبالهم  بالمدارس.

كما أن المشروع يتضمن حوافز مجزية للمعلمين الذين سيعملون في السناتر المدرسية، و إدخال تعديلات على لائحة المجموعات المدرسية بحيث يتم تحصيل المقابل المادي وصرف  مستحقات المدرسين والإداريين العاملين بها في أسرع وقت.

تجهيز قاعات كبيرة داخل عدد  من المدارس  الحكومية

وبالفعل الوزارة بدأت تتخذ اجراءاتها في اطلاق المشروع، حيث صدرت تعليمات بتجهيز قاعات كبيرة داخل عدد من المدارس الحكومية تكون مجهزة بكل الوسائل التعليمية  المتاحة داخل  المدرسة والاعلان عن تنظيم  المحاضرات للطلاب سواء لطلاب المدارس أو طلاب المدارس في المنطقة المحيطة بالكامل.


أنشطة التوكاتسو داخل 100 مدرسة

وعلى الجانب الأخر استعرضت ندى خضر، رئيس قطاع المبادرات والتنمية بمؤسسة حياة كريمة جهود المبادرة في تطوير المدارس بالمحافظات و التي تتضمنها المبادرة، لافته إلى تطوير 100 معمل حاسب آلي على مستوى الجمهورية، بجانب توعية أولياء الأمور والمعلمين بنظام التعليم الجديد، وإطلاق مبادرة بالتعاون مع هيئة "جايكا" لتطبيق تجربة المدارس اليابانية داخل مدارس قرى حياة كريمة، فضًلا عن تطبيق أنشطة التوكاتسو داخل 100 مدرسة على مستوى الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق