افتتاح 8 مراكز لـ«إبداع مصر الرقمية» خلال 2022.. 5 مليارات جنيه تكلفة ارتفاع العدد من 3 لـ30 مركزاً

الجمعة، 06 يناير 2023 11:00 م
افتتاح 8 مراكز لـ«إبداع مصر الرقمية» خلال 2022.. 5 مليارات جنيه تكلفة ارتفاع العدد من 3 لـ30 مركزاً
سامي بلتاجي

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، «إنفوجراف»، يوضح زيادة مراكز إبداع مصر الرقمية في المحافظات، إلى 30 مركزاً، ارتفاعاً من 3 مراكز، بتكلفة 5 مليارات جنيه.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي كلمته، في 22 ديسمبر 2021، وخلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، شركة أسيوط لتكرير البترول، وعدد من المشروعات القومية بالصعيد، كان قد ذكر أن 1.9 مليار جنيه، إجمالي استثمارات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الصعيد والبحر الأحمر.
 
ووفقاً لكلمة الدكتور مصطفى مدبولي، المنوه عنها، فإن 89 مشروعاً لقطاع الاتصالات، لربط المحاكم والنيابات؛ و234 مشروعاً لربط المحاكم بالسجون؛ فضلاً عن 175 مشروعاً لأقسام الشرطة وإنفاذ القانون؛ إلى جانب 97 مشروعاً، لتطوير مكاتب البريد؛ و40 مشروعاً، للشهر العقاري.
 
وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول إنجازات الوزارة، خلال عام 2022، كانت قد تطرقت إلى دعم الإبداع وتنمية الشركات الناشئة؛ لافتةً إلى افتتاح 8 مراكز، ضمن مشروع مراكز إبداع مصر الرقمية، لتهيئة البيئة المحفزة للإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال؛ إلى جانب تطوير وافتتاح قصر السلطان حسين كامل، كمركز من مراكز إبداع مصر الرقمية، في منطقة مصر الجديدة، لاحتضان الشركات الناشئة التكنولوجية؛ فضلاً عن الاتفاق مع شركتين عالميتين، لتشغيل مركز إبداع قصر السلطان حسين كامل، ومركز إبداع الجيزة.
 
 «إنفوجراف» وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المشار إليه، أضاف أن 605 ملايين دولار، قيمة صفقات استثمارية وتمويلية، في الشركات الناشئة، بنسبة نمو أكثر من 22%، عن العام السابق عليه؛ كما نوه إلى تعديل الحد الأدنى لرأس مال شركة الشخص الواحد، عند تأسيس الشركة، ليصبح 1000 جنيه فقط، بدلاً من 50 ألفاً.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة