السلطة في البرازيل تستأنف عملها بعد استعادة السيطرة على مؤسسات الدولة

الإثنين، 09 يناير 2023 03:00 م
السلطة في البرازيل تستأنف عملها بعد استعادة السيطرة على مؤسسات الدولة

أعلن الرئيس البرازيلى، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليوم الاثنين، استئناف العمل في مكاتبه ببرازيليا عقب هجوم المئات من أنصار سلفه اليمينى المتطرف جايير بولسونارو على بعض المؤسسات الحكومية. 

 

وكتب الرئيس البرازيلي، في تغريدة له نقلتها فرانس 24): "يجري التعرف على الأشخاص الذين أقدموا على تخريب الممتلكات العامة في برازيليا، وسيحاسبون.. وسنستأنف العمل في قصر بلانالتو".

 

واستنكر الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا عمليات اقتحام مؤسسات حكومية، متوعدا من سماهم بـ ممولي الاحتجاجات بأنهم سيدفعون ثمن هذه الأعمال غير المسؤولة.

 

واستعادت قوات الأمن البرازيلية السيطرة على المباني التي اقتحمها مئات المتظاهرين وأوقفت أكثر من مئتي شخص، بحسب وزير العدل فلافيو دينو.

 

ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، الوضع في البرازيل بـ"المروع" بعد اقتحام أنصار الرئيس السابق جايير بولسونارو الكونجرس وقصر الرئاسة والمحكمة العليا في البلاد.

 

ودان بايدن، اليوم الاثنين، الاعتداء على الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة في البرازيل، مؤكدا أن المؤسسات الديمقراطية تحظى بدعم واشنطن الكامل.

 

كما دان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الأحد اقتحام أنصار الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، القصر الرئاسي والبرلمان المحكمة العليا في العاصمة البرازيلية، مؤكدا دعم باريس للرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق