تفاصيل تخفيض تكلفة التأمين على الحجاج بنسبة 73% والمعتمرين 63%

الثلاثاء، 10 يناير 2023 01:41 م
تفاصيل تخفيض تكلفة التأمين على الحجاج بنسبة 73% والمعتمرين 63%
أمل عبد المنعم

أكد توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أن حج هذا العام لن يُشترط  فيه حد أعلى للعمر، وسيشهد عودة الحجاج بدون قيود أو شروط.

تخفيض التأمين للحج والعمرة

وأوضح الربيعة، في تصريحات على هامش حفل تدشين مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2023 ، أنه جرى تخفيض تكلفة التأمين على الحجاج بنسبة 73% والمعتمرين 63%، والسماح لبعثات الحج بالتعاقد مع أي شركة مرخصة لتعزيز التنافسية، مشيراً أن حكومة خادم الحرمين تعمل على مشاريع هائلة لخدمة ضيوف الرحمن.

وتابع الوزير خلال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" 2023: "أزف إليكم بشارتين في هذا اللقاء: "الأولى هي عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة بدون أي قيود على العمر، والثانية: السماح لأي بعثة حج من أي مكان في العالم التعامل مع أي شركة مرخصة تحقق المتطلبات التي يحتاجها حجاج تلك الدول، وذلك بهدف التنافسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

كذلك بالإضافة إلى تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين من 235 ريالاً إلى 88 ريالاً، وذلك بنسبة 63٪ ، وسوف يبدأ العمل بها من يوم غدٍ، وكذلك تخفيض تكلفة التأمين للحجاج من 109 ريالات إلى 29 ريالاً بنسبة 73٪ ، لافتاً إلى أن أي قادم للمملكة بتأشيرة عمرة يمكنه زيارة أي مدينة في المملكة، وكذلك أي زائر للمملكة متاح له أداء العمرة في أي وقت".

وأضاف أن خدمة ضيوف الرحمن من جميع بلدان العالم أولوية قصوى، والتزام تاريخي أصيل، وشرف عظيم تفتخر به حكومة خادمِ الحرمين الشريفين ليؤدوا مناسكهم بطمأنينة ويسر ضمن رحلة إيمانية ثرية مرقمنة الخدمات.

وأكد على حرص وزارة الحج والعمرة على تجويد وتطوير جميع الخدمات والحلول المُقدمة للحجاج والمعتمرين من خلال تطوير الأنظمة والتشريعات في منظومة الحج والعمرة، مشيراً إلى أن تجمع الجهات المشرفة على شؤون الحجاج والمعتمرين في دول العالم الإسلامي، والتبكير في توقيع اتفاقيات الحج؛ دليلٌ على الحرص والعمل المستمرين لتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين بيسر وسهولة، بالشراكة مع الجهات المعنية من 70 جهة.

وقد افتتحَ الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بجدة الأمس الإثنين، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" 2023"، في نسخته الثانية، بمشاركة 81 متحدثًا من القطاعين العام والخاص من داخل المملكة وخارجها، ومشاركة وفود رفيعة المستوى من وزراء الشؤون الدينية، ورؤساء بعثات الحج والهيئات العليا من أكثر من 57 دولة.

وعلى الجانب الأخر قال إيهاب عبدالعال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة سابقا في تصريحات سابقة، إن المملكة العربية السعودية بدأت تنظر لموضوع العمرة بشكل إيجابي وتسمح لأعداد كبيرة للدخول لأراضيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة