محافظ شمال سيناء يوجه بحملات لضبط الأسعار بالأسواق والمحال وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين

الثلاثاء، 10 يناير 2023 02:04 م
محافظ شمال سيناء يوجه بحملات لضبط الأسعار بالأسواق والمحال وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين
محمد الحر

وجه اللواء  دكتور  محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، الغرفة التجارية والتموين ومباحث التموين والأحياء، باستمرار الحملات والتفتيش والمتابعة اليومية للأسواق والمحال والمجمعات لمواجهة احتكار السلع الحيوية ورفع الاسعار بصورة مبالغ فيها.
 
واكد محافظ شمال سيناء على ضرورة إقامة شوادر لتوفير جميع السلع الغذائية الأساسية، ومتابعة الأسواق والمنافذ الغذائية لمنع الاحتكار لأي سلعة، وضبط الأسعار لتكون في متناول جميع المواطنين.
 
وشدد محافظ شمال سيناء على الغرفة التجارية بالمحافظة، بسرعة الاستعداد لعمل شوادر ومعارض "أهلا رمضان" في كافة الأحياء، لتخدم المواطن البسيط وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبه، والتأكيد على منع الإستغلال من أي تاجر.
 
ولفت المحافظ إلى أهمية إتخاذ إجراءات قانونية شديدة ومحاسبة من يتلاعب بقوت الشعب، برفع أسعار السلع الغذائية من بعض التجار المستغلين، مطالبًا الجهات التنفيذية المختصة  بالوقوف في صف المواطن البسيط وتوفير احتياجاته.
 
وكلّف " شوشة "، مديرية التموين، بتوفيرالسلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية، والتأكيد على توفير السلع ومتابعة الأسعار بمنافذ البيع ، ورحب بإقامة أي منافذ في مناطق تجمعات السكان بمدن شمال سيناء ، بهدف مواجهة احتكار السلع وتوفيرها بأسعار مخفضة.
 
وطالب محافظ شمال سيناء باستمرار عمل مبادرات متنوعة لضبط وتوفير السلع، وكذا فتح شوادر لبيع اللحوم والسلع الأساسية والدواجن والبيض والأسماك والخضروات والفاكهة مع العمل على خفض الأسعار وتثبيتها.
 
وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات التموينية على المحال، وتشكيل لجنة برئاسة عبد العال البدري ، السكرتير العام المساعد، لمتابعة القرارات الخاصة بضبط الأسعار، وتوفير السلع بجميع الأحياء، ومنع الاستغلال، وإغلاق أي محل يستغل المواطنين ويبيع بأسعار مرتفعة تزيد من معاناة المواطنين بشمال سيناء.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق