انطلاق مونديال اليد.. هل تحقق مصر إنجازات النسخة السابقة من الأولمبياد؟

الأربعاء، 11 يناير 2023 11:46 ص
انطلاق مونديال اليد.. هل تحقق مصر إنجازات النسخة السابقة من الأولمبياد؟
منتخب اليد

ينطلق كاس العالم لكرة اليد اليوم الأربعاء والذي يقام في بولندا والسويد، وسط طموحات مصرية عالية لتحقيق إنجازات تشابه ما حققه يد الفراعنة في النسخ الماضية من الأولمبياد وكأس العالم.

 

وحقق منتخب مصر لليد نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية وذلك بالوصول إلى الأدوار النهائية في البطولات العالمية، لذلك يسعى بقيادة مديره الفنى الإسبانى روبرتو باروندو جارسيا إلى تكرار هذه الإنجازات ومواجهة التحديات الجديدة التي ستكون عائق أمامه مثل الإصابات واعتزال اللاعبين الكبار.

 

فى النسخة الـ28 من مونديال اليد، هناك طموحات كبيرة لدى منتخب اليد في الوصول إلى المربع الذهبي، كما حدث في بطولة الأولمبياد الأخيرة حيث وصل الفراعنة إلى دور الأربعة وخرج بعد الهزيمة من إسبانيا.

 

كما يسعى منتخب مصر إلى تحسين مركزه بين كبار دول العالم في كأس العالم الحالية، وذلك بعد تحقيقه المركز السابع في النسخة الماضية بمصر والتي خسر خلالها المنتخب من بطل العالم الدنمارك في ربع النهائى برميات الجزاء.

 

 

وأمام منتخب اليد تحدى كبير، وهو تكرار الإنجازات متغلبا على على بعض المشاكل ومنها غيابات مؤثرة فى ظل اعتزال أحمد الأحمر دوليا وإصابة النجم الواعد المحترف في المجر يحيى خالد.

 

ولكن ما يطمئن الجماهير نسبيا هو قيادة المدير الفني الإسبانى روبرتو جارسيا للمنتخب، حيث كان قادر في الفترة الماضية أن يظهر قوة المنتخب المصري، كما أنه لديه علاقة طيبة لأغلب اللاعبين ونجح معهم بحصد الفراعنة العديد من البطولات كان أخرها بطولة أمم أفريقيا التى أقيمت فى مصر 2022.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق