تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الأحد، 15 يناير 2023 11:40 م
تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم.
 
 
انتشال 28 جثة لترتفع حصيلة ضحايا طائرة نيبال المنكوبة إلى 68 قتيلا

أفاد مركز تنسيق الإنقاذ بمطار "تريبهوفان" الدولي في نيبال بأن عدد الجثث التي تم انتشالها إثر تحطم طائرة "إن إيه تي آر" التابعة لخطوط "يتي" الجوية النيبالية في منطقة كاسكي أثناء توجهها إلى بوخارا من كاتماندو، إلى 68 جثة.

وأوضح المركز - وفقا لما نقلته صحيفة "كاتماندو بوست" النيبالية، اليوم /الأحد/ - أنه يجري حاليا البحث عن الجثث الأربعة المتبقية، حيث أن الطائرة كان على متنها 72 شخصا، من بينهم 3 رضع و3 أطفال و62 بالغا. 

نيبالنيبال


وكانت هيئة الطيران المدني النيبالية قد أوضحت أنه من بين الركاب 53 نيباليًا، و5 هنود، و4 روس، وأيرلندي، وأسترالي، وأرجنتيني، وكوريان، وفرنسي.. فيما دعا رئيس وزراء نيبال بوشبا كمال داهال اليوم إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء في أعقاب تحطم الطائرة. 

من ناحية أخرى، دعا رئيس وزراء نيبال بوشبا كمال داهال، اليوم الأحد، إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء في أعقاب تحطم طائرة في مدينة بوخارا وسط نيبال.

نيبال 2
طائرة نيبال المنكوبة

وأعرب داهال عن حزنه إزاء حادث تحطم الطائرة، داعيا إلى عقد اجتماع طارئ، بحسب صحيفة (كاتماندو بوست) النيبالية.

وأصدر داهال توجيهات إلى وزارة الداخلية ورجال الأمن وكافة الجهات الحكومية؛ للقيام بعمليات إنقاذ وإغاثة فورية.


يشار إلى أن طائرة كانت تحمل على متنها 72 شخصا تحطمت عندما كانت في طريقها من العاصمة كاتماندو إلى مدينة بوخارا.

 

الطائرة المنكوبة
الطائرة المنكوبة

 

مقتل شخص وإصابة آخرين فى إطلاق نار على ملهى ليلى فى هيوستن الأمريكية

 

قتل شخص وأصيب آخرون جراء إطلاق للنار خارج ملهى ليلى فى مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وذكر تقرير القناة الإخبارية نقلا عن مصادر شرطة المدينة أنه "قتل شخص وأصيب 4 بجروح بعد أن فتح مسلحون النار من سيارة يستقلونها باتجاه رواد ملهى ليلي في هيوستن".

الشرطة الأمريكية

وأوضحت القناة أن الحادث وقع ليل الأحد ولم يتم توقيف أي أحد في أعقاب الحادثة، كما أفادت الشرطة أن المهاجمين أطلقوا حوالي 50 رصاصة على رواد كانوا يقفون في ساحة انتظار الملهى.

وقال المحققون إن أحد الرجلين توفي متأثرا بجراحه في المستشفى. الناجون الأربعة الآخرون ، الذين يعتقد المحققون أنهم في العشرينات من العمر ، في حالة مستقرة.

 

السلطات الجزائرية تحذر: جزارون يبيعون لحوم القطط على أساس أنها أرانب

أكدت سلطات الدائرة الإدارية لبئر مراد رايس في الجزائر، قيام بعض الجزارين ببيع لحوم القطط على أساس أنها أرانب، داعية المواطنين إلى توخي الحذر.

وفي بيان نشرته الدائرة عبر صفحتها الرسمية، كشفت عن قيام بعض الجزارين ببلدية جسر قسنطينة ببيع لحوم القطط على أساس أنها لحوم الأرانب، وذلك وفقا لصحيفة "الشروق" الجزائرية.

أرنب

وطلبت الدائرة من المواطنين  توخي الحيطة والحذر وكذا التأكد من وجود رأس وذيل الأرانب ملتصقا بالذبيحة عند إقتناء هذه اللحوم.

من جانبه، قال المسئول بمنظمة حماية المستهلك مصطفى زبدي، في منشور عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إنه تم تقديم تعليمات للجزارين وليس على مستوى جسر قسنطينة فقط، بترك رأس وأقدام الأرنب في الذبيحة المعروضة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق