أسعار قطع الأراضي السكنية في 4 محافظات و12 مدينة جديدة

الإثنين، 16 يناير 2023 12:28 م
أسعار قطع الأراضي السكنية في 4 محافظات و12 مدينة جديدة
أمل عبد المنعم

بدأ التقديم أمس الأحد، على الأراضي الجديدة التى طرحتها وزارة الإسكان والمرافق العمرانية، في 12 مدينة جديدة بمحافظات الصعيد "محافظات سوهاج الجديدة، أسيوط الجديدة، أسوان الجديدة، بني سويف الجديدة".

وتتراوح مساحة قطع الأراضي بين 405 أمتار وحتي 635 مترا، ويتم التقديم اعتباراً من الأمس الأحد وحتي يوم الخميس 2 فبراير2023، وحددت كراسة الشروط، مبلغ جدية حجز 350 ألف جنيه، علي أن يتم استكمال مبلغ 50%، عند التخصيص، وباقي قيمة الأرض عند الاستلام.

ما هي أسعار الأراضي الأكثر تميزًا والمدن المطروحة بها؟

أولاً: عدد القطع المطروحة 425 قطعة

- سعر المتر فى مدينة بني سويف الجديدة 3435 جنيها.

- سعر المتر في مدينة أسيوط الجديدة 3240 جنيها.

- سعر المتر في مدينة سوهاج الجديدة 2825 جنيها.

- سعر المتر في مدينة أسوان الجديدة 2470 جنيها.

 

ثانيا: أسعار الأراضى المميزة والمدن المطروحة بها

- سعر المتر في مدينة أسيوط الجديدة يتراوح بين 1080 وحتي 2140 جنيها.

- سعر المتر في مدينة ناصر غرب أسيوط 2805 جنيها.

- سعر المتر في مدينة سوهاج الجديدة 2705 جنيها.

- سعر المتر في مدينة قنا الجديدة 2210 جنيها.

 

ثالثا: أسعار الأراضى المتوسطة والمدن المطروحة بها

- سعر المتر في مدينة بنى سويف الجديدة 1720 جنيها.

- سعر المتر في مدينة أسيوط الجديدة 2015 جنيها.

- سعر المتر في مدينة سوهاج الجديدة 1915 جنيها.

- سعر المتر في مدينة قنا الجديدة 1840 جنيها.

شروط حجز أراضي 12مدينة جديدة بمحافظات الصعيد

كراسات شروط حجز الأراضى المميزة والأكثر تميزًا والمتوسطة، التي أعلنت عن طرحها وزارة الإسكان في نحو 12مدينة جديدة بمحافظات الصعيد، وحددت مقدمات حجز الأراضي المطروحة لتكون 350 ألف جنيه للاراضي الأكثر تميزا، بمساحات تتراوح ما بين 405 متر وحتي 1050 متر، و100 ألف جنيه للأراضي المميزة بمساحات تصل لـ 600 متر، و25 ألف جنيه للأراضي المتوسطة بمساحات 205 متر مربع.

ونصت شروط الحجز، في كراسة الشروط على:

أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة).

يحق "للأسرة الزوج - الزوجة - الأولاد القصر" التقدم لحجز قطعتين ارض أكثر تميزاً كحد أقصى، سواء في مدينة واحدة او مدينتين بالمدن المعلن عنها دون التقدم لمستويات قطع أراضي الإسكان الأخرى المتميز - اسكان متوسط محور أرضي) والمعلن عنها بالإعلان المنشور لبدء الحجز.

في حالة مخالفة ذلك وتقدم كلا من "الزوج – الزوجة" لحجز أكثر من قطعتين أرض في مدينة واحدة أو أكثر من مدينة تلغى القطع الزائدة، وفي حالة التقدم لمستوى (اسكان اخر المتميز - اسكان متوسط محور أرضي) يتم الغاء الحجز لهذين المستويين.

 كراسة الشروط

حددت كراسة الشروط، ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض أو وحده سكنيه ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي له أو لأحد أفراد أسرته الزوج - الزوجة - والأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

قطع الأراضي المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله قطعة الارض وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائي واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً " للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد اسعار بيع قطع الأراضي للاستخدام السكني فقط".

يوقع المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

وبالنسبة للأراضى الأكثر تميزا يكون نظام السداد 50%عند التخصيص ، و50% باقي قيمة الأرض عند الاستلام، أم بالنسبة للأراضى المميزة،يستكمل المتقدم 25%من قيمة الأرض عند التخصيص والباقي يسدد بنظام 3أقساط سنوية متساوية، وكذلك الأمر بالنسبة للأراضى المتوسطة يستكمل المتقدم 25%عند التخصيص ، وباقي قيمة الأرض بنظام 3 أقساط سنوية متساوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق