تحويل 200 دولار لمساعدة أهل مصر.. تفاصيل مبادرة "ادعم أهلك" لإمداد البنك المركزي

الثلاثاء، 17 يناير 2023 01:00 م
تحويل 200 دولار لمساعدة أهل مصر.. تفاصيل مبادرة "ادعم أهلك" لإمداد البنك المركزي
أمل عبد المنعم

مبادرة "ادعم أهلك" التي تستهدف توفير العملة الأجنبية في البنك المركزى لشراء السلع الأساسية، والتى تدعمها فروع الاتحاد العام للمصريين في 47 دولة، لاقت ترحيبًا من غالبية المصريين المقيمين بالخارج، وتهدف "ادعم أهلك" إلى إمداد البنك المركزى بالدولارات، وذلك من خلال تحويل 200 دولار لمساعدة الأهل في مصر، والتى يتم صرفها لهم بالجنيه المصري، وفقًا لما أوضحه الدكتور عصام بسيوني، عضو مؤسس الاتحاد العام للمصريين في أمريكا.

وأكد الدكتور عصام بسيوني، من خلال هذه الطريقة أنها ستدر العملة الأجنبية إلى البنك المركزي حتى تستطيع الدولة توفير السلع الخارجية للمواطن المصري، ومن يريد التحويل أكثر من تلك القيمة فلا مانع من ذلك، وطالب بسيوني وزير المالية بعمل حساب بنكي، يسمح بإيداع 200 دولار، وتحويلها إلى "مستلم" بالجنيه المصري حتى يسهل المشاركة في المبادرة، نظرًا لوجود عدد كبير من المصريين بالخارج مرحبين بالمبادرة لكنهم يرغبون في توفير آلية لتنفيذها.

وكذلك لاقت مبادرة "ادعم أهلك" ترحيب العديد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، لافتين إلى أن المصريين في الخارج داعمون لمصر دائمًا في كل خطواتها نحو التنمية، فعلق حساب يحمل اسم "نعمات جاد محمود" قائلةً: "أى واحد عنده وفاء للبلد اللى علمته وخرجته والسبب في اللى هو فيه واجب عليه التبرع" على نفس المنوال علق حساب آخر يحمل اسم "رجب أنور" قائلًا: "سوف تبقى مصر الحبيبة وتعبر إلى بر الأمان بسواعد أبنائها الأخيار الشرفاء".

تفاصيل أول تحويل بنكي

وكان أول تحويل بنكي من أبناء الجالية المصرية في أمريكا إلى البنك الأهلي المصري، في اطار حملة "ادعم اهلك ..ادعم شعب مصر حول200 دولار"، وتهدف الحملة إلى تغذية البنوك المصرية بالعملة الأجنبية، واستلام التحويلات من المصريين بالخارج بالدولار، في الوقت الذي يحصل ذويهم على قيمتها بالجنيه المصري وفقا للسعر الرسمى المحدد من البنك.

تحويل ٣٠٠ دولار

يحمل التحويل الذي تم داخل البنك الأهلي المصري اسم ابنة أحد أعضاء الاتحاد العام للمصريين بالخارج بأمريكا وهي روشان عصام الدين، حيث تم تحويل ٣٠٠ دولار، امس يوم ١٥ يناير بسعر الصرف الرسمي .

رئيس الصداقة المصرية الاسترالية

وعلى الجانب الأخر أكد المهندس رأفت صليب رئيس الاتحاد العام بأمريكا، وهو أحد فروع الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أن أعضاء الاتحاد بدأوا بانفسهم في عمل تحويلات بنكية تبدأ من ٢٠٠ دولار إلى اهلهم وذويهم، بهدف دعم الاقتصاد المصري، من خلال تغذية البنك المركزي المصري، وفي الوقت نفسه يحصل ذويهم في مصر على قيمتها المالية بالجنيه المصري.

كما أن صفوت البنا، رئيس الصداقة المصرية الاسترالية، أعلن الانضمام إلى مبادرة "ادعم اهلك.. ادعم شعب مصر" التي تستهدف تحويل ٢٠٠ دولار إلى أبنائهم وذويهم في مصر، من خلال البنوك المصرية، على أن يحصل عليها الأبناء في مصر بالجنيه المصري.

وقال "البنا" في رسالة إلى السفير محمد خليل القنصل المصري في سيدني، إن المبادرة تستهدف دعم الاقتصاد المصري، عن طريق تغذية البنوك المصرية بالدولار مع إرسال قيمتها بالجنيه المصري إلى اهاليهم وذويهم .

وتابع البنا، أن المبادرة تستهدف تحويل المصريين في استراليا إلى حساباتهم البنكية الشخصية في مصر، أو عبر حساب بنكي خاص بالمبادرة، مطالبا القنصل المصري في سيدني بتحديد رقم حسابي في البنك المركزي المصري لدعم المبادرة، فيما حازت المبادرة على تأييد عربي، حيث أعلن شاب سعودى عن تأكيده لمبادرة دعم الاقتصاد المصري، "ادعم اهلك ..ادعم شعب مصر" مؤكدًا مشاركته في المبادرة بمجرد الإعلان عن رقم الحساب الداعم للمبادرة.

الشاب المصري الذي سجل على قناة اليوتيوب فيديو للترويج للمبادرة، حصل على مشاهدات وصلت .٩٠٠ الف مشاهد، متمنيا أن تكون مصر في أحسن حالاتها، لان مصر "بلدنا كلنا".

كما أعلن نشأت زنفل، نائب رئيس النادي الثقافي المصري الأمريكي، عن إطلاق مبادرة "ادعم بلدك بالدولار"، في إطار المشاركة الفعالة من أبناء الجالية المصرية في أمريكا للحد من الأزمة التي تواجه الدولة المصرية نتيجة للأحداث العالمية والتي طال تأثيرها الغالبية العظمى من دول العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق