ليست مجرد 3 نقاط.. هل تحدد القمة 125 مصير فيريرا مع الزمالك؟

الجمعة، 20 يناير 2023 01:58 م
ليست مجرد 3 نقاط.. هل تحدد القمة 125 مصير فيريرا مع الزمالك؟
البرتغالي مانويل جيسوالدو فيريرا

للوهلة الأولى قد يبدو لقاء القمة 125 في الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري، لقاء عاديا من يفوز به يحصد 3 نقاط يعزز بها موقفه في جدول ترتيب الدوري وبالطبع الصراع على الصدارة، لكن في الحقيقة هو لقاء مصيريا للمدرب البرتغالي مانويل جيسوالدو فيريرا، الذي يواجه أياما صعبة في الأونة الأخيرة مع فريق الزمالك، بعد سلسلة من النتائج السلبية والمخيبة لآمال جماهير الفريق الأبيض.
 
ويستضيف استاد القاهرة الدولي، غدا السبت، مباراة القمة 125 بين الأهلي والزمالك في الثامنة والنصف مساء، ضمن الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري، ويتصدر الفريق الأحمر جدول ترتيب المسابقة برصيد 31 نقطة جمعها من 13 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 4، بينما تراجع الزمالك إلى المركز الرابع برصيد 26 نقطة جمعها من 13 مباراة خاضها حتى الآن.
 
وبات مستقبل البروفسير البرتغالي- كما يلقبه جمهور الزمالك- داخل جدران القلعة البيضاء، على المحك في ظل تراجع مستوى ونتائج الفريق مؤخرا، إذ فشل الفارس الأبيض في تحقيق أي انتصار منذ بداية العام الجديد في أي مسابقة، وتراجع إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، قبل أن يخرج من نصف نهائي كأس مصر على يد فريق بيراميدز.
 
وتشير تقارير إعلامية، إلى أن نتيجة مباراة القمة المقبلة ستحدد بشكل قاطع مستقبل المدرب البرتغالي الذي نجح في تحقيق بطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي، مع فريق الزمالك، فالهزيمة أمام الأهلي تعني بشكل كبير رحيله عن تدريب الفريق، خاصة مع دخول الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، ترشيحات تولي إدارة الجهاز الفني لنادي الزمالك بالفترة المقبلة.
 
وذكرت تقارير، إن الزمالك يضع دياز على رأس المرشحين حال رحيل فيريرا، لكن يبقى المقابل المادي هو العائق الوحيد أمام القلعة البيضاء، ومع هذا فإن إدارة النادي ترى أن فيريرا قدم كل ما لديه داخل النادي، وبدأ الأداء والنتائج في تراجع مستمر مؤخرًا، ولديه فرصة حتى مباراة القمة، من أجل تعديل مسار الفريق، والتأكيد على قدرته في الاستمرار، مؤكدة في الوقت نفسه أن دياز هو أول المرشحين لخلافة المدير الفني حال رحيله، خاصةً أن هناك مطالبات من جماهير الهلال بمغادرة المدير الفني الأرجنتيني عن منصبه بسبب تراجع المستوى.
 
يأتي هذا في الوقت الذي يضع فيه البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب الفريق بنادي الزمالك، الرتوش النهائية على مواجهة الأهلي، إذ يتوقع أن يجري فيريرا بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية للزمالك خلال اللقاء المرتقب نظرا لهبوط المستوى الفنى لعدد من اللاعبين خلال اللقاء الأخير للفريق أمام بيراميدز.
وكشفت تقارير، أن محمد أشرف روقا مدافع وسط الزمالك دخل حسابات فيريرا أجل مزاملة نبيل دونجا في منطقة الوسط، من أجل علاج الثغرات التي يعاني منها الفريق الأبيض في تلك المنطقة، وأيضا للخبرة التي يتمتع بها روقا في مباريات القمة مقارنة بعمرو السيسي القادم حديثا من طلائع الجيش والذى اعتمد عليه فيريرا فى المباريات الأخيرة.
 
وذكرت التقارير، أن فيريرا يضع ثقته في التونسي حمزة المثلوثي لقيادة الجبهة اليمنى للفريق الأبيض، إذ يدرك الجهاز الفني للأبيض أن خطورة الأحمر تكمن فى عرضيات على معلول ظهير أيسر الفريق الذي يشكل جبهة قوية للمارد الأحمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة