مخاوف الركود تدفع «جوجل» إلى تسريح 12 ألف من العاملين لديها

الجمعة، 20 يناير 2023 06:40 م
مخاوف الركود تدفع «جوجل» إلى تسريح 12 ألف من العاملين لديها

كشفت شركة جوجل، عملاق محرك البحث جوجل، عن خطتها لتسريح نحو 12 ألف موظف، من قوة العمل لديها، في خطوة تعكس حجم المخاوف من حدوث ركود، إذ سبق وأن قامت عديد من شركات التكنولوجية الأمريكية بخفض الوظائف لديها.
 
وذكرت قناة CNBC، أن الرئيس التنفيذي لجوجل ساندار بيتشاي، قال في رسالة بريد إلكتروني جرى إرسالها إلى موظفي الشركة، أن جوجل تبدأ في عمليات التسريح في الولايات المتحدة على الفور، وفي الدول الأخرى سيتطلب الأمر وقتا أطول بسبب القوانين والممارسات المحلية.
 
وبحسب بيشاي، فإن عملاق البحث سيعرض على الموظفين المقيمين في الولايات المتحدة مكافأة نهاية خدمة تعادل أجر 16 أسبوعا، وأسبوعين إضافيين عن كل عام عملوا فيه في جوجل، وقال التقرير إن شركات التكنولوجيا الأمريكية تواجه مجموعة من التحديات في الوقت الراهن، ليس أقلها ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم على مدار العام الماضى، ما أدى إلى إضعاف أسهم الشركات وأجبر المعلنين على تقليص الإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت.
 
وبحسب CNBC، أدى رفع معدل الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى تراجع الرغبة في أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية، وفرض مناخ الاقتصاد الكلى القاتم بدوره ضغوطا على تلك الشركات لإجراء خفض فى قوة العمل لديها.
 
وفي وقت سابق من يوم الأربعاء الماضى، بدأت أمازون موجة جديدة من تخفيضات الوظائف أثرت على أكثر من 18 ألف شخص. وفى نفس اليوم، أعلنت مايكروسوفت خطط تسريح 10 آلاف عامل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق